زعماء عرب وأجانب يتوافدون على قمة بغداد

توافد عدد من الزعماء العرب والأجانب، اليوم السبت، على العراق للمشاركة في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة.

ويشارك في المؤتمر زعماء، أبرزهم الرئيس الفرنسي والعاهل الأردني والرئيس المصري، ورئيسا وزراء الإمارات والكويت ووزراء خارجية.

ومن المتوقع أن يبحث المؤتمر مجموعة من الملفات الأمنية والسياسية والاقتصادية.

دعا الرئيس العراقي برهم صالح جميع الأطراف احترام سيادة العراق لضمان استقرار المنطقة مبينا أن استقرار العراق سيمثل مصلحة لكل دول المنطقة

واضاف الرئيس العراقي أنه سيوقع مع فرنسا اليوم عقودا بشأن إعادة الإعمار مشددا على إن فرنسا شريك للعراق في محاربة الإرهاب، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي جمعه بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي يزور العراق حاليا.

البنتاغون ينفي سيطرة طالبان على أجزاء من مطار كابول

أعلن البنتاغون، ليل السبت، أن طالبان غير مسؤولة عن أي عمليات تشغيلية داخل مطار كابول، بعد ورود تقارير عن دخول الحركة التي تحكم أفغانستان إلى هذا المرفق الواقع تحت سيطرة الجيش الأمريكي.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي “إنهم غير مسؤولين عن أي من البوابات، ولا عن أي نوع من العمليات داخل المطار. هذه الأمور لا تزال تحت السيطرة العسكرية الأمريكية”.

أكثر من خمسين ألف وفاة بكوفيد في تموز/يوليو في روسيا

أعلنت وكالة الإحصاء الروسية “روستات” الجمعة أن وباء كوفيد-19 أودى بحياة خمسين ألفا و421 شخصا في روسيا في تموز/يوليو بينما تجري حملة التطعيم ببطء ولم تفرض إجراءات حجر على الرغم من الموجة الحادة لمتحورة دلتا.

والأرقام التي تصدرها وكالة الإحصاء أكبر من تلك الني ينشرها يوميا مركز الأزمات التابع للحكومة الروسية لأن لديها تعريفا أوسع للأشخاص الذين يمكن أن تعتبر وفاتهم ناجمة عن كورونا.