غوتيريش يدين استهداف سيارات الإسعاف في غزة

عبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، عن شعوره بـ”الرعب” وعن فزعه جراء الهجوم على قافلة سيارات إسعاف خارج مستشفى الشفاء بغزة.

ونقل بيان للأمم المتحدة عن غوتيريش قوله “لقد هالني الهجوم.. صور الجثث المتناثرة في الشارع خارج المستشفى مروعة”.

وأضاف: “الآن، ومنذ نحو شهر، ما زال المدنيون في غزة، بما في ذلك الأطفال والنساء، محاصرين، ويحرمون من المساعدات، ويُقتّلون ويجبرون على ترك منازلهم جراء القصف.. ويجب أن يتوقف هذا الأمر”.

ووصف غوتيريش الوضع الإنساني في غزة بأنه مروع، قائلا إن ما يصل من غذاء وماء ودواء لا يكاد يقترب من حد كفاية حاجات الناس، وإن الوقود اللازم لتشغيل المستشفيات ومحطات المياه ينفد.

بعد الشفاء.. إسرائيل تستهدف مستشفى النصر

تواصل القوات الإسرائيلية استهداف المستشفيات في قطاع غزة واليوم تم استهداف بوابة مستشفى النصر للأطفال، الذي يضم مئات النازحين حيث استهدف الجيش الإسرائيلي تجمعا لهم أمام البوابة

وأستهدف شارع النصر في غزة بحزام ناري وهو الشارع الرئيسي باتجاه مستشفى الشفاء. للمرة الخامسة منذ بدء الحرب.

كما قال مسؤول الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني رائد النمس إن الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة ضد المستشفيات في القطاع.

وبين النمس أنه منذ أكثر من 48 ساعة واستهدافات إسرائيل في غزة تركز على المستشفيات.

 

 

وزراء خارجية عرب يجتمعون مع بلينكن في عمّان

يعقد وزراء خارجية كلا من السعودية ومصر والأردن والإمارات وقطر وفلسطين اجتماعاً تنسيقياً، اليوم، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في العاصمة الأردنية عمّان، في سياق الجهود العربية المستهدفة للتوصل لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة وما تسببه من كارثة إنسانية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، إن موقفا عربيا “موحدا لا يقبل الاهتزاز ولا المواربة” سيُنقل إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، خلال اجتماع يشارك فيه وزراء خارجية 6 دول عربية في العاصمة الأردنية عمان.

وأضاف عبر منصة “إكس”: “ضرورة الوقف الفوري للاعتداءات الإسرائيلية، وأولوية دخول المساعدات، لا للتهجير، وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة هو الحل”.