روسيا تجدد رفضها لخطة السلام الأوكرانية لوقف الحرب

أعلن الكرملين، الأربعاء، رفضه خطة سلام مؤلفة من عشر نقاط وضعها الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، قائلا إن مقترحات إنهاء الصراع في أوكرانيا يجب أن تأخذ في الاعتبار ما أسماها “حقائق اليوم” فيما يتعلق بالمناطق الأوكرانية الأربع التي أعلنت روسيا ضمها إليها.

وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف: “لا يمكن أن تكون هناك خطة سلام في أوكرانيا لا تأخذ في الاعتبار حقائق اليوم فيما يتعلق بالأراضي الروسية مع انضمام أربع مناطق إلى روسيا، والخطط التي لا تأخذ هذه الحقائق في الاعتبار لا يمكن أن تكون سلمية”.

مقتل محتج إيراني برصاص قوات الأمن في قزوين

كشفت تقارير على مواقع التواصل الاجتماعي مقتل مراهق إيراني يدعى مهرداد ملك (17 عاما) في إيران على يد قوات الشرطة الإيرانية.

وأعلن حساب “1500 صورة” على “تويتر”، الذي ينشر أخبار الاحتجاجات في إيران، وفاة هذا المراهق البالغ من العمر 17 عامًا بنشر صورتين

وبحسب التقرير، قُتل مهرداد ملك، الاثنين ، بعد أن أطلقت عناصر دورية الشرطة النار على سيارة صديقه في منطقة أرداق بمحافظة قزوين.

إضراب لعمال النقل الجوي والبحري والبري في تونس

وافق الاتحاد التونسي للشغل القوي في تونس الأربعاء على إضراب لعمال النقل الجوي والبري والبحري على مدى يومين في 25 و 26 يناير ، احتجاجا على ما وصفه “بتهميش الحكومة للشركات العامة”.

وسيؤدي الإضراب إلى زيادة الضغط على حكومة الرئيس قيس سعيد ، الذي يواجه معارضة متنامية بعد 17 شهرًا من الاستيلاء على السلطات التنفيذية في خطوة وصفها خصومه بأنها انقلاب.