أخبار الآن | القاهرة – مصر – (عبد الرحمن الشويخ)

مر الموسم الماضي على برشلونة بلا القاب، فخسر الفريق الدوري لصالح اتلتيكو مدريد، وذهب لقبي كأس ملك اسبانيا ودوري ابطال اوروبا الى خزائن ريال مدريد، راجعت الادارة نفسها، واعادت ترميم الفريق بالتعاقد مع عدة لاعبين، كان على رأسهم هداف الدوري الانجليزي لويس سواريز.

وجاء انضمام المهاجم الاورجوائي الفذ ليمنح الفريق قوة كان يفتقدها، فاحسن لويس انريكي المدير الفني للفريق توظيفه ليشكل مثلث الرعب الهجوميmsn) ) القادر على بث الرعب في نفوس دفاعات الخصوم، بوجود ميسي وسواريز ونيمار.

سواريز كان نقطة التحول الحقيقية التي صنعت الفارق مع برشلونة، من خلال مساهمته الفعالة، فهو لا يكتفي فقط بالتسجيل، لكنه ايضا يسهم في الاهداف التي يحرزها غيرها، ولعل الارقام تؤكد ذلك فهو سجل 21 هدفا، وصنع 14 هدفا.

وشهدت مواجهة برشلونة مع خيتافي، نجاح الثلاثي في كسر الرقم المسجل باسم الثلاثي ميسي وايتو وتييري هنري، الذين سجلوا 100 هدف للفريق الكتالوني موسم 2009  في مختلف البطولات بواقع 38 هدفا لميسي، و36 هدفا لايتو، بينما سجل هنري 26 هدفا، بوصولهم الى 102 هدف بعدما اضافوا الى رصيدهم خمسة اهداف جديدة عن طريق هدفين لميسي ومثلهما لسواريز، وهدف وحيد لنيمار، وكان الامر المثير هو ان من كان يسجل هدف يصنع الذي يليه، وفي مقدورهم زيادة هذا الرصيد من الاهداف فيما تبقى من مباريات.

وجاءت اهداف (msn) البالغة 102 هذا الموسم حتى الآن، عن طريق 49 هدفا لميسي منهم 38 في الدوري الاسباني، و36 لنيمار، فيما سجل سواريز الذي غاب لبعض الوقت في بداية الموسم بسبب ايقافه من الفيفا، بعد واقعة "العض" التي قام بها في مونديال البرازيل تجاه الايطالي كيلليني، 21 هدفا.

وفي ظل اقتراب مرحلة الحسم للبطولات المختلفة في العالم، تضع الجماهير الكتالونية ثقتها الكاملة في الثلاثي لتحقيق حلم الفوز بالثلاثية هذا الموسم بالجمع بين بطولات الدوري الاسباني وكأس ملك اسبانيا، ودوري ابطال اوروبا، وهي البطولات الثلاثة التي يسير الفريق الكتالوني نحو التتويج بها بخطى ثابتة.

في بطولة الدوري، يتصدر برشلونة المسابقة في ظل منافسة قوية مع ريال مدريد، ويتبقى له اربع مباريات، ستجمعه مع قرطبة وريال سوسيداد واتلتيكو مدريد و ديبورتيفو لاكورونيا، فيما سيلاقي اتلتيك بلباو في كأس ملك اسبانيا يوم 30 مايو بملعب الكامب نو.

وعلى صعيد بطولة دوري ابطال اوروبا، تنتظر برشلونة مواجهة هامة في الدور قبل النهائي، امام بايرن ميونخ الذي سيحل ضيفا عليه بملعب كامب نو في السادس من مايو، على ان يكون لقاء الاياب بملعب اليانز ارينا في 13 من الشهر ذاته، وهو الملعب الذي سيحتضن المباراة النهائية في السادس من يونيو القادم.