أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر(

احال القضاء الاسباني، ساندرو روسيل الرئيس السابق لنادي برشلونة الاسباني والرئيس الحالي جوزيب ماريا بارتوميو للمحاكمة، في القضية الخاصة بالتعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا.

القاضي خوسيه دي لاماتا، الذي تولي التحقيق في القضية خلفا لسلفه بابلو روزير، اصدر قراره بشأن التعاقد الذي اثار جدلا واسعا، باحالة روسيل وبارتوميو للمحاكمة بتهمة ارتكاب ثلاث جرائم مالية، وذلك بعد تهرب النادي من دفع 13 مليون يورو لفائدة مصلحة الضرائب الاسبانية.

اوضح القاضي في قراره ان الرئيس السابق للنادي الكتالوني ساندرو روسيل مسئول عن التهرب الضريبي الذي حدث خلال فترة رئاستة للنادي في الفترة ما بين عامي 2011 وحتى 2013، بينما يتحمل بارتوميو التهرب الضريبي الذي حدث خلال عام 2014.

وجاء قرار الادانة بعد تأكيد بارتوميو وروسيل ان صفقة نيمار كلفت خزينة النادي 57 مليون و100 الف يورو، بينما اثبتت التحقيقات ان القيمة الحقيقية للصفقة هي 83 مليون و300 الف يورو.

وكان ممثل النيابة في القضية قد سبق وان طالب بسجن بارتوميو لمدة عامين وثلاثة اشهر مع تغريمه مبلغ ثلاثة ملايين و800 الف يورو، على ان يتم سجن روسيل لسبع سنوات مع تغريمه 25 مليون و100 الف يورو، ويسدد برشلونة 11 مليون و400 الف يورو كتعويض لمصلحة الضرائب، بالاضافة الى غرامة مالية قدرها 22 مليون و200 الف يورو.

ومن حق هيئة الدفاع عن روسيل وبارتوميو تقديم مذكراتها الى المحكمة الوطنية بعد مهلة لمدة عشرة ايام من صدور قرار الادانة مع مذكرات الاتهام تمهيدا لتحديد موعد بدء المحاكمة.