أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

حافظ فريق اشبيلية الاسباني على لقبه كبطل لبطولة الدوري الاوروبي، وصنع التاريخ بتحقيق رقم قياسي في عدد مرات الفوز بها بصعوده لمنصة التتويج للمرة الرابعة ليفك الاشتباك مع انتر ميلان ويوفنتوس الايطاليين وليفربول الانجليزي، بعد نجاحه في تحقيق فوز صعب على "مفاجأة البطولة" دنبيرو بتروفسكي الاوكراني بثلاثة اهداف لهدفين،في اللقاء الذي جرى بالملعب الوطني بوارسو.

فاجأ الفريق الاوكراني الجميع بهجوم ضاغط منذ البداية، وترجم افضليته بهدف التقدم عبر كالينيتش في الدقيقة  السابعة  من ضربة رأس مستغلا خطأ لدفاع اشبيلية، محرزا اول اهداف اللقاء، وادرك اشبيلية التعادل في الدقيقة 27 عبر تسديدة قوية للبولندي كريشوياك.

واضاف الكولومبي كارلوس باكا الهدف الثاني والتقدم لاشبيلية في الدقيقة 31 من انفراد بالمرمى، ورد الاوكراني روسلان روتان بهدف التعادل لدنييرو من كرة ثابتة سددها في الدقيقة 44 لينتهي الشوط الاولى بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما.

وفي الشوط الثاني حسم رجال المدرب اوناي ايمري الامور لصالحهم تماما، واستطاعوا فض الاشتباك في اللقاء عبر المتألق كارلوس باكا الذي نجح في تسجيل هدف فوز فريقه في الدقيقة 73 وهدفه الشخصي الثاني في المباراة، لينتهي اللقاء لصالح اشبيلية بثلاثة اهداف لهدفين ويتوج بلقب بطولة الدوري الاوروبي للمرة الرابعة في تاريخه.