أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

قررت المحكمة الوطنية الاسبانية قبول النظر في دعوى قضائية تقدمت بها شركة برازيلية كانت تمتلك جزءا من حقوق بيع البرازيلي نيمار، تتهم فيها ادارة برشلونة بالفساد والاحتيال.

وقبل القاضي خوسيه دي لا ماتا الدعوى التي تقدمت بها شركة ديس البرازيلية التي كانت تمتلك جزءا من حقوق بيع البرازيلي نيمار.

والدعوى التي رفعتها الشركة (صندوق استثمارات برازيلي) موجهة ضد نادي برشلونة ورئيسيه السابقين جوسيب ماريا بارتوميو و ساندرو روسيل، ووالد نيمار، ونادي سانتوس البرازيلي ورئيسيه الحالي لويس الفارو دي اوليفيرا والسابق اوديليو رودريجيز.

وكانت  الشركة التي يحق لها الحصول على 40% من 17.1 مليون يورو دفعها برشلونة لسانتوس مقابل حقوق اللاعب  قد فشلت في محاولاتها بان تندرج شكواها ضمن القضية التي كانت تنظرها المحكمة الوطنية الاسبانية حول التعاقد مع نيمار، والتي تمت احالتها الى محاكم برشلونة للنظر فيها، مما دفعها الى تقديم دعوى جديدة اكدت من خلالها تعرضها للاحتيال في الصفقة، في نص الدعوى المرفوعة على الاشخاص الستة والناديين الإسباني والبرازيلي بالفساد والاحتيال.

يذكر ان النيابة الاسبانية قد طالبت في 23 مارس الماضي بسجن باتوميو لمدة عامين وثلاثة اشهروتغريمه 3.8 مليون يورو، وسجن روسيل لمدة سبع سنوات وثلاثة أشهر وتغريمه 25.1 مليون يورو، مع الزام برشلونة بسداد 11.4 مليون كتعويض للخزانة الاسبانية وتغريمه 22.2 مليون يورو، بعد تأكيد الادعاء بان الصفقة  شابها تزوير تمكن من خلاله برشلونة من التهرب من دفع ضرائب بقيمة 13 مليون يورو بين عامي 2011 و2014.