أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

يبدو ان قضية انتقال البرازيلي نيمار دا سيلفا لنادي برشلونة الاسباني والشبهات التي تحيط بها، تحمل المزيد من التفاصيل المثيرة التي يتم الكشف عنها تباعا.

وكانت اتهامات قد وجهت لادارة برشلونة بالتهرب الضريبي والتحايل في الصفقة، كما ان القضاء الاسباني قبل دعوى من الشركة التي تملك 40% من قيمة عقد اللاعب، ضد ادارة برشلونة متمثلة في رئيسيه السابقين بارتوميو وروسيل، ونظيرتها في نادي سانتوس، بالاضافة الى والد اللاعب.

ووفقا لصحيفة "ماركا" الاسبانية التي نشرت وثائق حصلت عليها، فان صندوق الاستثمار البرازيلي الذي يملك جزء من عقد نيمار لديه قناعة تامة بانه تعرض للاحتيال في الصفقة، التي اعلن عن انها تمت نظير 17.1 مليون يورو فقط، كان نصيبه منهم 6.8 مليون يورو، بينما الصفقة تمت في الواقع مقابل 86 مليون يورو بدون الضرائب، وهو ما يعني احقية الشركة في الحصول على 34 مليون يورو.

ويطالب صندوق الاستثمار البرازيلي، ادارة سانتوس بالحصول على مستحقاته، لكن عقدا وقعته ادارة سانتوس مع نظيرتها في برشلونة ينص على سداد النادي الكتالوني لقيمة 50% من اي تعويض مالي يحصل عليه صندوق الاستثمار البرازيلي حال رفعه لدعوى قضائية.

يذكر ان النيابة الاسبانية قد طالبت في 23 مارس الماضي بسجن باتوميو لمدة عامين وثلاثة اشهروتغريمه 3.8 مليون يورو، وسجن روسيل لمدة سبع سنوات وثلاثة أشهر وتغريمه 25.1 مليون يورو، مع الزام برشلونة بسداد 11.4 مليون كتعويض للخزانة الاسبانية وتغريمه 22.2 مليون يورو، بعد تأكيد الادعاء بان الصفقة  شابها تزوير تمكن من خلاله برشلونة من التهرب من دفع ضرائب بقيمة 13 مليون يورو بين عامي 2011 و2014.

صور.. اوراق جديدة تكشف عن تفاصيل مثيرة في قضية نيمارصور.. اوراق جديدة تكشف عن تفاصيل مثيرة في قضية نيمار