أخبار الآن | عمان – الاردن – ( أحمد قرقش )

أعلنت اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات تحت 17 سنة ، عن بدء العد التنازلي لانطلاق البطولة على أرض الأردن بعد عام واحد، والتي تقام خلال المدة الفترة ما بين 30 من شهر سبتمبر أيلول الى  – 21 تشرين الأول اكتوبر 2016.

الأردن هو أول دولة عربية تستضيف بطولة كأس العالم للسيدات تحت سن 17 التي تستمر لمدة 22 يوما، حيث اقيم حفل في العاصمة الاردنية عمان اطلقت فيه ساعة العد التنازلي لبقاء سنة واحدة على بدء البطولة التي ستقام خلال الفترة بين 30 سبتمبر/أيلول وحتى 21 أكتوبر/تشرين الأول 2016.

في بداية الحفل أطلّت الملكة رانيا عبر شريط فيديو تحدثت فيه عن أهمية إستضافة الأردن لمثل هذا الحدث الكبير الخاص بكرة القدم للسيدات.

الامير علي بن الحسين رئيس الإتحاد الأردني لكرة القدم و السيدة مويا دود عضوة لجنة الFIFA  التنفيذية  كانا في مقدمة الحضور في هذا الاحتفال إضافة الى العديد من الشخصيات السياسية والإقتصادية والرياضية.

جهود مكثفة قامت بها اللجنة المنظمة المحلية ، ، من خلال إنشاء بنية تحتية رياضية بمعايير احترافية عالمية، وبناء الشراكات الفاعلة والمستدامة مع القطاعين العام والخاص إستعدادا لاستضافة هذه البطولة المرتقبة التي تعد أضخم حدث رياضي تشهده المملكة في تاريخها، وأحد أكبر الأحداث الرياضية العالمية التي تقام في المنطقة.

يذكر أن البطولة تُقام في 32 مباراة على أربع استادات لكرة القدم في مدن عمان والزرقاء وإربد، ورصدت الحكومة الأردنية ميزانية تقدر بنحو 20 مليون دينار أردني  لتجديد تلك الاستادات الأربعة.