أخبار الآن | موسكو – روسيا (وكالات)

بعد أن حسم المنتخب الكرواتي تأهله للدور الثاني (دور الستة عشر) ببطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة حالياً بروسيا، ينتظر أن يلجأ المدرب لإراحة عدد من لاعبيه الأساسيين وهو ما يتطلع المنتخب الأيسلندي لاستثماره من أجل انتزاع فرصته الأخيرة.

في المباراة التي تجمع الفريقين اليوم الثلاثاء على ملعب «روستوف أرينا» في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة، ويتصدر المنتخب الكرواتي المجموعة برصيد ست نقاط وقد حسم رسمياً تأهله، ويليه المنتخب النيجيري في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط ومنتخبا أيسلندا والأرجنتين برصيد نقطة واحدة لكل منهما.

بطاقة واحدة
وتتوقف بطاقة التأهل الثانية من المجموعة على نتيجة مباراة كرواتيا وأيسلندا وكذلك نتيجة المباراة الأخرى التي تقام تزامناً معها، بين المنتخبين الأرجنتيني والنيجيري على ملعب «كريستوفسكي» في سان بطرسبورغ.

وحقق المنتخب الكرواتي انطلاقة قوية في المونديال أنعشت طموح جماهيره وآمالهم في تكرار أو التفوق على إنجاز الجيل الذهبي للمنتخب الذي وصل إلى الدور قبل النهائي في مونديال 1998 بفرنسا.

فقد استهل المنتخب الكرواتي مشواره في المونديال الحالي بالفوز على نظيره النيجيري 2 – صفر ثم تغلب على الأرجنتين 3 – صفر ليحسم بطاقة التأهل مبكراً ويتخلص من الضغوط في المباراة الثالثة أمام أيسلندا.

وربما يتمثل هدف المنتخب الكرواتي في مباراة الغد في تحقيق الفوز أو التعادل الذي يحسم صدارة المجموعة لصالحه ليتفادى مواجهة المنتخب الفرنسي، المرشح للفوز بصدارة المجموعة الثالثة، التي تقام الجولة الثالثة من مبارياتها غداً أيضاً.

 

اقرا ايضا

 وفاة مدرب مصري متأثرا بالهزيمة أمام السعودية

إسبانيا والبرتغال يعبران إلى دور الـ16 في مونديال روسيا

السعودية تتغلب على مصر والأوروغواي تطيح بروسيا

ميسي يحدد موعد اعتزاله اللعب الدولي

هازارد يقترب من النادي الملكي