أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (آس)

نجح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد البلوغرانا، في تغيير مجرى تاريخ مباريات الكلاسيكو بين الغريمين برشلونة وريال مدريد، منذ أن ظهر على ساحة كرة القدم العالمية.

ويسعى البرغوث الأرجنتيني لمواصلة كتابة تاريخه الرائع أمام الغريم التاريخي ريال مدريد، عندما يلتقي الفريقان في مواجهة كلاسيكو الليغا بعد ساعات قليلة على ملعب كامب نو.

صحيفةآسالإسبانية استعرضت في تقرير لها التغيير الذي لحق بمباريات الكلاسيكو منذ المشاركة الأولى لميسي بقميص البلوغرانا، وهو ما يوضح التأثير القياسي للبرغوث الأرجنتيني على تاريخ مواجهات الفريقين.

وقالتآسأن مباريات الكلاسيكو سجلت تفوقًا تاريخيًا للنادي الملكي قبل حقبة ميسي، ولكن مع ظهور البرغوث تغيرت الدفة تمامًا لتصب في مصلحة البلوغرانا.

وأضافت أن نسبة فوز برشلونة في الكلاسيكو قد ارتفعت بمقدار 7% خلال حقبة ميسي، كما انخفضت نسبة خسارة الفريق بمعدل 12%.

كما سجل برشلونة خلال حقبة النجم الأرجنتيني 85 هدفًا في مباريات الكلاسيكو، بمعدل 1.9 هدف في كل مباراة، وحقق الفريق الفوز خلال 20 مواجهة بنسبة 45% من إجمالي المواجهات بين الغريمين.

وسيطر التعادل بين الفريقين خلال حقبة البرغوث على 11 مباراة بنسبة بلغت 25%، في حين تلقى الفريق الكتالوني 13 هزيمة، بنسبة 30% من إجمالي المواجهات.

وفي المقابل، أقيمت 198 مواجهة كلاسيكو قبل ظهور النجم الأرجنتيني، حقق برشلونة الفوز خلال 76 مباراة من بينها، بنسبة بلغت 38% فقط، بينما خسر الفريق 82 مباراة بنسبة بلغت 42% من إجمالي المواجهات، وسيطر التعادل على 40 مباراة بنسبة 20%.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

سباق خاص بين ميسي وراموس لاعتلاء عرش الكلاسيكو

برشلونة يحلم بإنجاز غير مسبوق في تاريخ مواجهات الكلاسيكو