أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات)

قالت يوريكو كويكي حاكمة طوكيو، اليوم الخميس، إن حكومة العاصمة اليابانية مستمرة في العمل مع اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة والحكومة اليابانية من أجل ضمان أمن وسلامة دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، والمقرر إقامتها الصيف المقبل.

وجاءت تصريحات كويكي في بيان أصدرته بعد اجتماع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الدولية هذا الأسبوع والذي أكد خلاله المجلس التزامه الكامل بتنظيم دورة ألعاب أولمبية صيفية ناجحة في طوكيو هذا العام.

وقالت كويكي في تصريحات نقلتها وكالةرويترز“: ”سنستمر في العمل وبتعاون كامل مع اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة والحكومة اليابانية من أجل ضمان أمن وسلامة أولمبياد طوكيو 2020 الصيفي“.

ومن جانبها، قالت سيكو هاشيموتو وزيرة أولمبياد طوكيو، اليوم الخميس، إن اليابان ما زالت تستعد للألعاب الأولمبية الصيف المقبل وفقًا للخطط، بعدما زاد الحديث بداية هذا الأسبوع عن احتمال التأجيل بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأضافت هاشيموتو في تصريحات أدلت بها أمام لجنة الميزانية: ”الإلغاء أو التأجيل لن يكون مقبولا للرياضيين. يجب أن نستعد من أجل تجهيز الأجواء التي توفر للرياضيين الشعور بالراحة والتركيز“.

وأشارت هاشيموتو إلى أن منظمي البطولة سيواصلون العمل عن قرب مع اللجنة الأولمبية الدولية من أجل الخروج بدورة الألعاب الأولمبية بأفضل شكل ممكن.

وتأتي هذه التصريحات بعد أن أكد توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، أمس الأربعاء، إن اجتماع اللجنة للوقوف على تحضيرات أولمبياد طوكيو 2020 لم يذكر خلاله كلمةإلغاءأوتأجيلوسط تفشي فيروس كورونا.

ويعيش المجتمع الدولي على وقع أزمة تفشي فيروس كورونا القاتل في أنحاء متفرقة حول العالم، وهو ما أثر بشكل مباشر على البطولات الرياضية وحركة التجارة والنقل والسياحة، كما أدى إلى إغلاق المدارس وتأجيل المنافسات الرياضية في دول عديدة.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يوضح إمكانية تأجيل أو إلغاء نهائيات طوكيو 2020

الغموض يحيط بمصير الدوري الإيطالي بعد تفشي فيروس كورونا