أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

ستبقى التجمعات الرياضية محظورة في ألمانيا حتى يوم 31 أغسطس بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، بحسب ما أعلنت السلطات اليوم الأربعاء، دون استبعاد إجراء مباريات في الدوري الألماني خلف أبواب موصدة.

ووفقًا لوكالةفرانس برس، فقد أعلنت المستشارة أنغيلا ميركل في ختام اجتماع مع قادة المقاطعات الـ 16 أن التجمعات الكبيرة مثل المباريات الرياضية أو الحفلات، التي تلعب دورًا كبيرًا في تفشي الفيروس، ستظل محظورة حتى نهاية شهر أغسطس القادم، ويعني هذا أن الجماهير لن تكون قادرة على العودة إلى الملاعب قبل شهر سبتمبر على الأقل.

ومن جانبه، أصر ماركوس شودر رئيس حكومة بافاريا أن إقامة المباريات دون جماهير تبقى ضمن الخيارات، حيث قال: ”لم تكن البوندسليغا موضوع نقاش اليوم. رابطة الدوري تعمل على ظروف السلامة ومن المؤكد أنه يجب مناقشتها قريبًا إذا ما ستكون إقامة المباريات دون حضور جماهير ممكنة“.

وكانت رابطة الدوري الألماني أعلنت أنها ستتخذ قرارًا بشأن إمكانية معاودة نشاط الدوري المحلي للدرجتين الأولى والثانية من دون جمهور في اجتماعها المقرر في 23 أبريل الحالي.

وتوقف نشاط الدوري الألماني حتى 30 أبريل على الأقل بسبب تفشي فيروسكوفيد-19“، فيما عاودت معظم الأندية الكبرى تمارينها بمجموعات صغيرة الأسبوع الماضي.

ولم يتغير موقف رابطة الدوري الألماني منذ أسابيع عدة، حيث اعتبرت أنه يتعين معاودة النشاط في البوندسليغا عندما تمنح السلطات الضوء الأخضر بذلك، من دون جمهور إذا اقتضى الأمر. والهدف من كل ذلك الحصول على أكبر نسبة من حقوق النقل التلفزيوني في المراحل التسع المتبقية من أجل تحاشي كارثة اقتصادية تهدد الكثير من الأندية.

وقررت ألمانيا، اليوم الأربعاء، تخفيف إجراءات العزل من خلال إعادة فتح بعض المتاجر، أما المدارس فسيعاد فتحها اعتبارًا من 4 مايو المقبل.، كما سمحت للمتاجر التي تقل مساحتها عن 800 متر مربع بفتح أبوابها مجددًا.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

أندية البريميرليغ تبحث خطة جديدة من أجل إنقاذ الموسم

حارس ليفربول السابق: تعرضت لتهديدات بالقتل بعد الخسارة من ريال مدريد