أخبار الآن | المملكة المتحدة – liverpool

بات اللاعب تيمو فيرنر بعيداً عن صفقة الإنضمام إلى فريق “ليفربول“، لاسيما أن النادي أقرّ بأن التعاقد مع لاعبين جدد بات يعتبر من الأمور الصعبة. ولذلك، فإن اللاعب أصبح قاب قوسين أو أدنى من الإنضمام إلى تشيلسي خلال الصيف المقبل.

فمؤخراً، كشف المدرّب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنكليزي، أن “التعاقد مع لاعبين جدد خلال الفترة الحالية يعد من الأمور الصعبة، في ظل الوضع الاقتصادي المتأزم بسبب فيروس كورونا المستجد”. وقال كلوب في تصريحات نقلتها شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية: “هناك العديد من اللاعبين الرائعين، تيمو فيرنر لاعب عظيم، كاي هافيرتز لاعب عظيم. ولكن هناك البعض الأشياء التي يجب أن تجتمع معاً، مثل الفرصة والوقت المناسب”.

ومع هذا، فقد نشر موقع “ليفربول.كوم” تقريراً ذكر فيه سلسلة من القصص التي أثيرت حول السبب الحقيقي وراء فشل صفقة “ليفربول – فيرنر”، مشيراً إلى أن بعضها حقيقي والآخر غير ذلك.. فما هي؟

1- قميص محمد صلاح

يقول الموقع أن “فيرنر كان يرغب في الحصول على القميص رقم 11 الذي يرتديه في لايبزيج حالياً، وهو الذي يرتديه النجم المصري محمد صلاح في ليفربول”.

الأمر هذا صعب بالنسبة للنادي الأحمر، لكنه قد يكون سهلاً في تشيلسي، لا سيما مع تأكد رحيل الجناح الإسباني بيدرو رودريغيز عن الفريق عقب انتهاء تعاقده بنهاية الموسم الحالي.

2- كأس الأمم الأفريقية

كان من المفترض أن يشارك محمد صلاح وزميله ساديو ماني في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في يناير/كانون الثاني 2021.

ووفقاً للموقع، فإنّ البطولة قد يجري تأجيلها كما حصل في بطولات أخرى. ولذلك، فإنّ ليفربول لن يكون بحاجة لسدّ الثغرة التي سيتركها اللاعبان بالمشاركة مع منتخبيهما في البطولة.

3- فيروس كورونا

يقول “ليفربول.كوم” أن “الأزمة المادة التي يواجهها ليفربول بسبب توقف النشاط الرياضي إثر تفشي فيروس كورونا، هي إحدى العوامل التي أحبطت الصفقة”، موضحاً أنّ “ليفربول سيتأثر كثيراً باقتطاع جزء من حقوق البث، وعدم الحصول على عائد من حضور الجماهير بسبب الغياب، وهو ما يجعل انتقال فيرنر صعباً”.

4- الجانب الفني

إلى ذلك، أشار الموقع إلى أن “البعض يعتبر أن فيرنر لم يكن مناسباً للعب مع ليفربول بطريقته الحالية”، مبرراً تلك الإدعاءات بـ”عدم قدرته على الاستحواذ على الكرة والقوة البدنية التي يتطلبها اللعب على الأطراف”.

إلا أن الموقع في تقريره عاد ليؤكد أن “فيرنر كان العنصر الأنسب لليفربول، لا سيما وأنه يبلغ من العمر 24 عاماً، وكان قادراً على التطور بشكل كبير”.

5- تأجيل الانتقالات

وأوضح الموقع أنّ من بين الأمور التي ساهمت في فشل صفقة ضمّ فيرنر إلى ليفربول، هو تفضيل النادي تأجيل الانتقالات القوية إلى صيف العام 2021، بعد انتهاء جائحة كورونا. واستخدم ليفربول تلك السياسة في العام 2018، عندما تعاقد مع الحارس البرازيلي أليسون بيكر ولاعب الوسط الغيني نابي كيتا بعد أشهر من ضم المدافع الهولندي فيرجيل فان ديك، ولكنه لم يتعاقد في صيف 2019 مع لاعب قوي.

 

زيدان يغير خططه.. وراموس يحلم بكسر رقم راؤول التاريخي

زيدان يتخلى عن فكرة ضم بوغبا وراموس يحلم بكسر رقم راؤول التاريخي ومهاجم اتلتيكو مدريد يتعرض للاصابة كشفت تقارير صحفية إسبانية عن إتصال جديد بين المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، ولاعب الوسط الهولندي دوني فان دي بيك، لاعب أياكس أمستردام.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

كلوب يوضح موقفه من إمكانية ضم فيرنر وهافيرتز لصفوف ليفربول