أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، استمرار تطبيق قاعدة التبديلات الخمسة في منافسات الدوري الإسباني خلال مباريات الموسم المقبل.

وقال الاتحاد الإسباني في بيان رسمي أن أندية الدرجتين الأولى والثانية سيُسمح لها بإجراء خمسة تغييرات في مباريات الموسم المقبل بعد تصديق رابطة الدوري على تمديد تطبيق القاعدة.

وأجرى المجلس الدولي لكرة القدم، الذي يسن قوانين اللعبة، تغييرًا على اللوائح الحاكمة لعدد التغييرات بعد استئناف الموسم الماضي الذي تضرر من جائحةكوفيد-19“، لمساعدة الفرق خلال فترة مزدحمة بالمباريات واستكمال الموسم في فترة قصيرة.

ومدد المجلس فترة إجراء خمسة تغييرات لكل فريق في المباراة حتى أغسطس 2021، لكن مسابقات الدوري يمكنها بشكل فردي تحديد رغبتها في تطبيق هذا التعديل بالقواعد.

وبذلك تنضم إسبانيا إلى كل من ألمانيا وفرنسا في الإعلان عن السماح بالتغييرات الخمسة في الموسم الجديد، في حين صوتت أندية الدوري الانكليزي الممتاز ضد تمديد فترة تطبيق القاعدة والسماح بإجراء ثلاثة تغييرات فقط خلال الموسم المقبل.

هذا ومن المقرر أن تنطلق منافسات موسم الدوري الإسباني الجديد يوم الجمعة المقبل بمواجهة غرناطة وأتلتيك بلباو، في حين تستكمل مباريات الجولة الأولى في أيام السبت والأحد والإثنين من الأسبوع المقبل.

وكان ريال مدريد قد توج بلقب الليغا خلال الموسم المنقضي، حيث اختتم منافسات الموسم على القمة برصيد 87 نقطة، في حين حل غريمه برشلونة في المركز الثاني برصيد 82 نقطة.