أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ليكيب)

أكد تقرير صحفي فرنسي أن النجم الهولندي ممفيس ديباي، مهاجم أولمبيك ليون، اقترب خطوة جديدة من الانضمام لصفوف برشلونة خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

ويرغب النادي الكتالوني في التعاقد مع ديباي بناءً على توصية من مواطنه رونالد كومان، المدير الفني الجديد للبلوغرانا، والذي يبحث بدوره عن مهاجم جديد بعد رحيل الأوروغوياني لويس سواريز إلى أتلتيكو مدريد.

ووفقًا لصحيفةليكيبالفرنسية، فإن إدارة ليون سوف تبدي مرونة أكبر في التفاوض على بيع ديباي خلال الفترة المقبلة، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد وآثارها الاقتصادية على النادي.

وأضافت الصحيفة أن ليون يعد من بين أكثر الأندية المتضررة من جائحةكوفيد-19“ التي تسببت في عدم استكمال موسم الدوري الفرنسي الماضي، وأن احتياج النادي للأموال سيدفعه لبيع اللاعب قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية.

وتخشى إدارة ليون من رحيل اللاعب مجانًا بعد نهاية عقده في صيف 2021، وخسارة المبلغ الذي يمكنها الحصول عليه في حال بيعه في الميركاتو الجاري.

وقالتليكيبأن النادي الفرنسي سوف يقدم خصمًا لبرشلونة من أجل انجاز الصفقة في الأيام القليلة المقبلة، وهو ما يعني إتمام عملية انتقال ديباي إلى قلعة كامب نو بمبلغ يقل عن 25 مليون يورو.

يذكر أن برشلونة كان قد افتتح موسمه في الدوري الإسباني بفوز عريض على فياريال برباعية نظيفة مساء الأحد الماضي، في مباراة شهدت تواجد الرباعي ليونيل ميسي وأنسو فاتي وأنطوان غريزمان وفيليبي كوتينيو في خط البلوغرانا الأمامي.