تلقى المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنكليزي، نبأ مفجعًا اليوم الأربعاء بوفاة والدته إليزابيث عن عمر يناهز 81 عامًا.

ووفقًا لما أكدته شبكةسكاي سبورتس، فإن المدرب الألماني لن يتمكن من حضور جنازة والدته المقرر إقامتة مراسمها غدًا الخميس، وذلك بسبب قيود السفر المفروضة في ألمانيا في ظل خطة الحكومة الألمانية لمكافحة فيروس كورونا.

ونقلت الشبكة البريطانية عن كلوب قوله تعليقًا على الخبر المفجع: ”كانت تعني كل شيء بالنسبة لي، أعلم أنها في مكان أفضل الآن“.

يورغن كلوب يعلق على غيابه عن الجنازة

وعن غيابه عن جنازة والدته، قال المدرب الألماني: ”أنا حزين لعدم قدرتي على السفر، كانت أم عظيمة بما تحمله الكلمة من معنى. عدم قدرتي على التواجد في الجنازة سببه الأوقات العصيبة التي نمر بها، ولكن بمجرد أن تسمح الظروف بذلك، سنعقد ذكرى رائعة مناسبة لها“.

وتحظر ألمانيا حتى السابع عشر من شهر فبراير الحالي مبدئيًا، الدخول عبر البرّ والبحر والجو لغالبية الأشخاص من خمس دول تشهد تفشيًا واسعًا لنسخ فيروس كورونا المتحوّرة هي المملكة المتحدة وإيرلندا والبرازيل والبرتغال وجنوب إفريقيا، وهو ما سيمنع كلوب من دخول ألمانيا حتى نهاية فترة حظر السفر.

ومن جانبه، نشر نادي ليفربول الإنكليزي رسالة عزاء لمدربه يورغن كلوب بعد وفاة والدته، حيث نشر الحساب الرسمي للريدز على موقع تويتر صورة للمدرب الألماني وعنونها قائلًا: ”لن تسير وحدك أبدًا يا يورغن“.

فيروس كورونا يمنع يورغن كلوب من حضور جنازة والدته

كلوب أثناء مواجهة مانشستر سيتي بالبريميرليغ. المصدر: رويترز