ريال مدريد يتمسك بضم مبابي

أكد تقرير صحفي فرنسي أن نادي ريال مدريد الإسباني لايزال متمسكًا بإتمام صفقة التعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

صحيفةلو باريزيانالفرنسية أفادت في تقرير لها أن إدارة النادي الملكي لم تفقد الأمل في إتمام الصفقة المرتقبة، على الرغم من الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها النادي خلال الفترة الحالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن تصريحات فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، التي أكد خلالها أن النادي لن يستطيع إبرام صفقات كبرى من دون إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، لا تعني أن النادي الملكي سيؤجل تعاقده مع مبابي.

وأكد بيريز في تصريحات صحفية أن ريال مدريد تعرّض لخسائر تاريخية خلال الفترة الأخيرة بسب تداعيات جائحة فيروس كورونا، وأنه سيصعب عليه إبرام تعاقدات ضخمة إلا إذا حصل على دفعة مالية هائلة.

وكان بيريز يأمل أن يحصل النادي الملكي على هذه الدفعة مع الإعلان عن إقامة مسابقة دوري السوبر الأوروبي، ولكن تعرّضت الأندية المؤسسة للبطولة الانفصالية لضغوطات كبرى أدت إلى انسحابها من المسابقة ليتوقف المشروع قبل أن يبدأ.

رغم الأزمة الاقتصادية.. ريال مدريد يعتزم إتمام صفقة مبابي

إدارة ريال مدريد تتمسك بضم النجم الفرنسي. المصدر: AFP

ريال مدريد يبحث سبل تمويل صفقة مبابي

وأضافتلو باريزيانأن التعاقد مع مبابي سيكفل للنادي الملكي مكاسب تجارية وإعلامية هائلة وأرباح اقتصادية، وهو ما يدفعه للإسراع بالتعاقد مع اللاعب وإتمام الصفقة في الميركاتو الصيفي المقبل.

وأشارت إلى أن إدارة الميرنغي تحظى بدعم العديد من البنوك، التي لن تمانع بدورها في تقديم قرض لإتمام صفقة ضم النجم الفرنسي.

كما يستطيع النادي الملكي الحصول على تمويل إضافي من خلال الاستغناء عن بعض اللاعبين مثل غاريث بيل، وإيسكو، ولوكا يوفيتش، وماريانو، وهو ما يعزز من قدرته على إتمام الصفقة في أسرع وقت ممكن.

ويعد مبابي هدفًا أساسيًا لإدارة النادي الملكي، حيث تأمل أن يكون النجم الفرنسي الشاب هو النواة الأساسية لبناء فريق المستقبل، خاصة وأنه يحظى بإعجاب وتقدير مواطنه زين الدين زيدان مدرب الفريق.