عريضة في اليابان تدعو لإلغاء أولمبياد طوكيو

 
1-  عريضة عبر الإنترنت تطالب بإلغاء أولمبياد طوكيو حظيت بعشرات الآلاف من التوقيعات، وقد حملت عنوان “ألغوا أولمبياد طوكيو لحماية حياتنا”
2- جرى إطلاق العريضة عبر المحامي كينجي أوتسونوميا، الذي ترشح عدة مرات لمنصب حاكم طوكيو 
3- في أول 24 ساعة بعد إطلاقها، حظيت العريضة بنحو 50 ألف توقيع
4 – العريضة موجهة إلى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، الذي لديه خطط مبدئية لزيارة اليابان في وقت لاحق من هذا الشهر 
5- اليابان تصر على استمرار اقامة الأولمبياد رغم تفشي فيروس كورونا

الأولمبياد قائم في اليابان.. والتحذيرات كبيرة

حظيت عريضة عبر الإنترنت تطالب بإلغاء أولمبياد طوكيو، بعشرات الآلاف من التوقيعات، وذلك منذ إطلاقها في اليابان قبل أيام قليلة فقط، وفق ما ذكر موقع “scmp” الالكتروني.

ويأتي نشر العريضة في طوكيو وأوساكا والعديد من المناطق الأخرى الخاضعة لحالة الطوارئ، في ظل ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا. ومبدئياً، فإن حالة الطوارئ تنتهي يوم 11 مايو/أيار، لكن بعض التقارير في اليابان تقول إنه من المحتمل تمديدها.

وجرى إطلاق العريضة عبر المحامي كينجي أوتسونوميا، الذي ترشح عدة مرات لمنصب حاكم طوكيو.

وفي أول 24 ساعة بعد إطلاقها، حظيت العريضة بنحو 50 ألف توقيع، علماً أنها حملت عنوان: “ألغوا أولمبياد طوكيو لحماية حياتنا”.

وقال أوتسونوميا: “يتم وضع السياسات الحكومية مع وضع الألعاب الأولمبية في الاعتبار، ويتم إهمال التدابير اللازمة للحد من جائحة الفيروس التاجي. المستشفيات ممتلئة، وبعض الناس يموتون في منازلهم”.

وتشير العريضة إلى أنه لا يمكن إقامة الألعاب الأولمبية بأمان، كما تقول إن الألعاب استنزفت الموارد المالية لاحتياجات أخرى مثل طرح لقاح “كورونا”.

ومع هذا، فقد أوضحت العريضة انه “من أجل استضافة دورة الألعاب الأولمبية والألعاب الأولمبية في طوكيو، يجب تخصيص عدد كبير من المهنيين الطبيين والموارد القيمة مثل المرافق الطبية والمعدات الطبية وموارد أخرى متنوعة”.

أولمبياد طوكيو ستقام في موعدها

ومن المقرر افتتاح الألعاب الأولمبية التي تعرضت للتأجيل، وذلك في 23 يوليو/تموز المقبل. وفي ما خصّ العريضة التي نالت نجاحاً في اليابان، فإنها موجهة إلى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، الذي لديه خطط مبدئية لزيارة اليابان في وقت لاحق من هذا الشهر.

وعلى الرغم من أن 70 إلى 80% من المواطنين اليابانيين يقولون في استطلاعات الرأي إنهم يريدون إلغاء أو تأجيل الأولمبياد، إلا أنه لا يوجد ما يشير إلى أن ذلك سيحدث.

وقال رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا ورئيس اللجنة المنظمة لطوكيو سيكو هاشيموتو وباخ مراراً وتكراراً إن الألعاب ستستمر كما هو مقرر.

ويشير المنظمون إلى أنّ الأولمبياد سيكون آمناً، إلا أن هذا الكلام يتعارض مع تصريحات العديد من المتخصصين الطبيين المحليين الذين يحذرون من أن الألعاب الأولمبية ليست آمنة.

ووسط ذلك، يقول المنظمون إنهم سيحتاجون إلى 10000 عامل صحي لدعم الأولمبياد، كما طلبوا 500 ممرضة إضافية و 200 متخصص في الطب الرياضي.

شاهد أيضاً: منافسات الرقص مع الكلاب في روسيا