البرازيل تتغلب على بيرو بسهولة

حجز المنتخب البرازيلي بطاقة التأهل لنهائي بطولة كوبا أمريكا 2021 المقامة في البرازيل، بعد التغلب على منتخب بيرو بهدف دون مقابل.

ومن المقرر أن يواجه السيليساو الفائز من مواجهة الأرجنتين أو كولومبيا التي ستقام في برازيليا يوم الأربعاء، فيما ستقام المباراة النهائية يوم السبت على ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو.

وشهد اللقاء هدوء في الأداء بواسطة راقصي السامبا، وسط محاولات من البيرو للتأمين الدفاعي، ثم الهجوم قبل نهاية اللقاء أملا في إدراك التعادل، لكن الكثافة الدفاعية لدفاع البرازيل من سيلفا وماركينيوس منعت حدوث ذلك.

وسيطرت البرازيل بالكامل على الشوط الأول في ملعب نيلتون سانتوس في ريو دي جانيرو، وسط محاولات خطرة من نجم باريس سان جيرمان نيمار لاختراق دفاعات البيرو.

نيمار يصرح: “نريد مواجهة الأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا”

وصنع نيمار هدف المباراة بعد مجهود فردي رائع، حتى وصل لمنطقة جزاء البيرو، ليمرر الكرة إلى لوكاس باكيتا مسجلا الهدف الوحيد.

فيما صرح نيمار لوسائل إعلام بعد اللقاء أنه يتمنى مواجهة المنتخب الأرجنتيني أملاً في إحراز اللقب أمام منتخب قوي على حد وصفه.

وظهر حارس المرمى البيروفي في عدة مناسبات وسط تألقه، بعد تصديه لعدد من التسديدات البرازيلية من كاسيميرو ونيمار وريتشارليسون.

ولم تظهر الفاعلية الهجومية لمنتخب البيرو، حيث هدد مرمى إديريسون لأول مرة بعد نصف ساعة من اللقاء عبر ضربة ركنية.

فيما سجلت بيرو أخيرًا محاولتها الأولى في الهجمة المرتدة بعد أربع دقائق من نهاية الشوط الأول ، لكن الحارس إيدرسون تصدى بسهولة لتسديدة جيانلوكا لابادولا القوية.

واستمرت مجريات اللقاء حتى رغم تراجع الفريق البرازيلي للدفاع في الربع ساعة الأخيرة من عمر اللقاء، لكن دون خطورة على مرمى حارسه، لتنتهي المباراة ويصعد المنتخب البرازيلي للنهائي القاري.