كريستيانو رونالدو يمزق شباك لوكسمبورغ

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منتخب بلاده للفوز بنتيجة 5-0 على حساب لوكسمبورغ، مساء الثلاثاء، ضمن منافسات التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وتقدم المنتخب البرتغالي بهدف مبكر في الدقيقة الثامنة عن طريق كريستيانو رونالدو من ركلة جزاء، ثم عاد الدون البرتغالي يضيف الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده من ركلة جزاء أخرى في الدقيقة 13.

وبعد ذلك بخمسة دقائق فقط، تمكن برونو فيرنانديز، زميل كريستيانو في صفوف مانشستر يونايتد، من تسجيل الهدف الثالث للمنتخب البرتغالي.

وفي شوط المباراة الثاني، أضاف جواو بالينا الهدف الرابع للبرتغال في الدقيقة 69، قبل أن يختتم كريستيانو الخماسية في الدقيقة 87.

الثلاثية رقم 10.. ماكينة رونالدو التهديفية تواصل تحطيم الأرقام القياسية

كريستيانو يحتفل أمام لوكسمبورغ. المصدر: AFP

كريستيانو رونالدو يسجل الثلاثية الدولية العاشرة

ويعد هذا الـالهاتريكهو العاشر في مسيرة كريستيانو بقميص منتخب بلاده، ووفقًا لشبكة ”talkSport“، فإن كريستيانو صار أكثر اللاعبين تسجيلًا للثلاثيات رفقة منتخبات بلادهم عبر التاريخ في إنجاز جديد يضاف لسجله الحافل بالأرقام القياسية.

ورفع الدون البرتغالي رصيده من الأهداف خلال عام 2021 إلى 38 هدفًا، ولا يتفوق عليه في العام الجاري سوى البولندي روبرت ليفاندوفسكي(50 هدفًا)، والنرويجي إيرلينغ هالاند (41 هدفًا).

الثلاثية رقم 10.. ماكينة رونالدو التهديفية تواصل تحطيم الأرقام القياسية

كريستيانو يحتفل أمام لوكسمبورغ. المصدر: AFP

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد البرتغال إلى 16 نقطة من 6 مباريات في المركز الثاني بالمجموعة الأولى، بفارق نقطة واحدة خلف المتصدر منتخب صربيا، بينما يحل منتخب لوكسمبورغ في المركز الثالث بـ6 نقاط.