زيدان يتصدر المرشحين لتدريب مانشستر يونايتد

أصبح المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لريال مدريد، مرشحًا بقوة لتولي مهمة الإدارة الفنية لفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي خلال الفترة المقبلة.

ويعيش يونايتد أوقاتًا عصيبة تحت قيادة مدربه أولي غونار سولشاير، حيث تعرّض الفريق لخسارة ثقيلة بأربعة أهداف مقابل هدفين أمام ليستر سيتي مطلع الأسبوع الجاري، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وعجز الشياطين الحمر عن تحقيق الفوز في آخر 3 مباريات بالدوري الإنكليزي، ليتراجع الفريق للمركز السادس في جدول ترتيب البريميرليغ بفارق 5 نقاط عن تشيلسي المتصدر.

نصيحة رونالدو تضع زيدان على رأس أولويات مانشستر يونايتد

سولشاير عقب الخسارة أمام ليستر سيتي. المصدر: AFP

ووفقًا لما أكده برنامجالشيرنغيتوالإسباني، فإن إدارة يونايتد بدأت في التواصل مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان من أجل معرفة مدى استعداده لتولي مهمة تدريب الفريق خلفًا لسولشاير.

ولا يرتبط المدرب الفرنسي بأي فريق منذ استقالته من منصبه في النادي الملكي بنهاية الموسم الماضي، وسط تقارير تؤكد رغبته في قيادة منتخب بلاده عقب نهاية منافسات كأس العالم العام المقبل.

نصيحة رونالدو تضع زيدان على رأس أولويات مانشستر يونايتد

المدرب الفرنسي أثناء مواجهة فياريال في موسم الليغا الماضي. المصدر: Getty

رونالدو يضغط من أجل اللعب مجددًا تحت قيادة زيدان

وأفاد البرنامج الإسباني أن هذه الخطوة من جانب إدارة يونايتد جاءت بناءً على نصيحة من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يرى بدوره أن زيدان هو الشخص الأنسب لقيادة الفريق.

ويرتبط رونالدو بذكريات رائعة مع المدرب الفرنسي، ونجح الثنائي معًا في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في 3 مواسم متتالية عندما كان النجم البرتغالي يلعب تحت قيادةزيزوفي تشكيلة ريال مدريد.