مشاكل في حجز تذاكر مباراة إيران وإنكلترا في كأس العالم

قالت الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إن بعض الجماهير، واجهت مشاكل في الحصول على تذاكر مباراة إنكلترا وإيران، في المباراة التي تقدم في ثاني أيام كأس العالم، بعد الإعلان عن وجود مئات المشجعين خارج الملعب قبيل انطلاق المواجهة.

وأضاف “فيفا” في بيان: “إن بعض الجماهير تواجه مشكلة الآن بالوصول لتذاكرهم عن طريق تطبيق الفيفا. والآن نعمل على حل المشكلة”.

وأوضح شاهد عيان خارج استاد خليفة الدولي في الدوحة أن بعض الجماهير كانت في انتظار المساعدة للحصول على تذاكرهم قبل ربع ساعة من انطلاق المباراة في المجموعة الثانية.

الفيفا يبلغ عن مشكلة في تطبيق تذاكر مباراة إنجلترا وإيران

المنتخب الإيرالني أثناء بداية المباراة وامتناعه عن أداء النشيد الوطني (رويترز)

وفي وقت لاحق في بداية المباراة امتنع لاعبو المنتخب الإيراني الـ11 عن أداء النشيد الوطني خلال عزفه، قبيل مواجهتهم مع إنكلترا في باكورة مبارياتهم ضمن مونديال قطر 2022 في كرة القدم، تضامناً مع الاحتجاجات التي تشهدها البلاد.

وتشهد إيران منذ قرابة شهرين، احتجاجات أعقبت وفاة الشابة مهسا أميني (22 عاماً) بعد ثلاثة أيام من توقيفها من قبل شرطة الأخلاق لعدم التزامها القواعد الصارمة للباس التي تفرضها السلطات الإيرانية.

ومع خطوة اللاعبين، علت أصوات الجماهير المشجعة لإيران في الملعب، فيما بدت الدموع ظاهرة على وجوه البعض.

قائد منتخب إيران يتحدث عن الاحتجاجات في بلاده

وقال قائد المنتخب الإيراني إحسان حاج صفي، أمس الأحد، إن عليه ورفاقه أن يكونوا ”صوت الشعب“ في المباراة ضد إنكلترا في مستهل مشوار إيران في مونديال قطر 2022، وذلك وسط الوضع المأزوم نتيجة الاحتجاجات التي تهز البلاد.