أندية الدوري السعودي تتحضر لصفقات قوية في نافذة الانتقالات المقبلة

ربطت تقارير مؤخراً وسط ميدان ليفربول، الإسباني الدولي تياغو ألكانتارا، وأيضاً جناح وستهام يونايتد، الجزائري الدولي سعيد بن رحمة، بالانتقال لأحد أندية دوري المحترفين السعودي صيفاً.

يمكن أن يفكر تياغو ألكانتارا في الانتقال إلى الدوري السعودي كخيار، حيث يبدو من المرجح أن يغادر ليفربول في صفقة انتقال مجانية في الصيف.

لاعبان من طراز عال على رادار أندية الدوري السعودي

وفقاً لموقع فوتبول إنسايدر العالمي، يمكن أن يظهر الدوري السعودي كخيار كبير ليفكر فيه تياغو ألكانتارا قبل الصيف. وسيغادر نجم ليفربول البالغ من العمر 33 عاماً النادي في صفقة انتقال مجانية عندما ينتهي الموسم، ومن غير المرجح أن يعرض عليه الريدز صفقة جديدة، خاصة مع عدم تأثيره على الفريق.

لا توجد حتى الآن روابط نشطة لانتقال تياغو ألكانتارا للدوري، لكن الانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين قد يصبح خياراً جيداً، وفقاً للتقرير. لاعب خط الوسط ذو الخبرة على وشك الرحيل عن النادي، كما تبدو فرص اللاعب الإسباني في اللعب مرة أخرى تحت قيادة يورغن كلوب أو خليفته أقل احتمالاً.

هذا وعانى تياغو من سلسلة من الإصابات العضلية منذ بداية الموسم، حيث لعب نجم ليفربول البالغ من العمر 33 عاماً 5 دقائق فقط في الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم. وربما توقعت الجماهير منه المزيد منذ قدومه من بايرن ميونيخ.

ويقال إنه بينما يستعد للخروج في الصيف، أصدر تياغو بالفعل تعليمات لوكيله بالعثور على نادٍ جديد. حيث يظل هذا هو السؤال.

لاعبان من طراز عال على رادار أندية الدوري السعودي

برشلونة على الخط

توفر تياغو المحتمل للانتقال المجاني يمكن أن يثير اهتمام كثير من الأندية، بما في ذلك بعض الأندية الإسبانية حيث تم ربط اسمه بفريقه السابق، برشلونة مؤخراً، ولكن ليس هناك وضوح بشأن ما إذا كانوا حريصين بالفعل على إعادته إلى كتالونيا.

لا يزال اللاعب الإسباني الدولي الذي خاض 46 مباراة دولية لديه ما يلزم لتقديم شيء كبير على المستوى الأعلى، وبالتالي، يمكن أن يصبح برشلونة خياراً، علماً أن هناك فرقاً تركية حريصة أيضاً، ما يعني أن تياغو سيكون لديه كثير من الخيارات التي تجب مراعاتها عندما ينتهي عقده في الصيف.

وتعود أصول ألكانتارا إلى البرازيل، حيث إن والده هو لاعب كرة القدم البرازيلي مازينهو، الذي كان حاضراً في فوز السليساو بلقب كأس العالم 1994، أما تياغو فقد انضم إلى أكاديمية ناشئي برشلونة لاماسيا وعمره 13 عاماً، وتدرج في فرق ناشئي البارسا حتى لعب مباراته الأولى رفقة الفريق الأول وهو في الـ18 من عمره، ليخوض بعدها 3 مواسم ناجحة مع الفريق الكتالوني، حصد فيها 7 ألقاب محلية ولقباً في كل من دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

ومن ثم انتقل لبايرن ميونيخ الألماني في صيف 2013، مقابل 25 مليون يورو، ليخوض رفقة البايرن 7 مواسم مميزة حصد فيها 7 ألقاب للدوري و4 في الكأس ولقبين في السوبر الألماني، بالإضافة إلى لقب في دوري أبطال أوروبا ولقب في كأس العالم للأندية.

وكانت محطة تياغو الأخيرة في ليفربول حيث يلعب تحت قيادة يورغن كلوب من صيف 2020، وحصد لقباً في كل من كأس الاتحاد الإنكليزي والدرع الخيرية رفقة الريدز.

لاعبان من طراز عال على رادار أندية الدوري السعودي

سعيد بن رحمة مع أشرف حكيمي. (أ ف ب)

بن رحمة على رادار أندية الدوري السعودي

يبدو أن اللاعب الجزائري الدولي سعيد بن رحمة، لاعب وستهام يونايتد، أصبح محط اهتمام هو الآخر من قبل أندية الدوري السعودي.

وأفادت تقارير أن بن رحمة كان مطلوباً منذ فترة الانتقالات الشتوية في يناير (كانون الثاني) الماضي، إلا أن الصفقة لم تتم، ومن المحتمل أن تعود للواجهة مرة أخرى في النافذة الصيفية المقبلة.

تقول صحيفة ذا صن البريطانية واسعة الانتشار، يمكن لبن رحمة أن يقوم بهذه الخطوة إذا تم تقديم عرض مناسب.

وذكر التقرير أن الوكيل الجديد للاعب الجزائري لديه علاقات قوية مع الأندية الرائدة في الدوري السعودي، علماً بأن وكيل بن رحمة ذهب إلى لندن لإجراء محادثات مباشرة مع مدرب وستهام ديفيد مويز.

وبالنظر إلى أن بن رحمة لا يضمن مكاناً في التشكيلة الأساسية، فمن الممكن أن يقبل وستهام عرضاً له.

وبدأ بن رحمة احتراف الكرة من الدوري الفرنسي، وتحديداً من نادي نيس، حيث تنقل بين أندية آنجيه وأجاكسيو وشاتوروه الفرنسية، قبل أن ينتقل لأول مرة إلى كرة القدم الإنكليزية في عام 2018 من بوابة فريق برينتفورد. وانضم إلى وستهام في البداية على سبيل الإعارة في أكتوبر (تشرين الأول) 2020، قبل أن يجعل الصفقة دائمة في عام 2021.

ومنذ انضمامه إلى هامرز، شارك في 149 مباراة، سجّل خلالها 24 هدفاً، وقدّم 19 تمريرة حاسمة، وكان حاضراً عندما فاز وستهام بلقب الدوري الأوروبي الموسم الماضي.

وأعير بن رحمة لنادي ليون الفرنسي، حيث يخوض مبارياته بشكل أساسي مع فريق الجنوب، فلعب 8 مباريات حتى الآن، سجّل فيها هدفاً واحداً.