النمسا تتفوق على هولندا بثلاثة أهداف لاثنين في يورو 2024

صنع المنتخب النمساوي التاريخ وتأهل إلى ثمن نهائي بطولة أمم أوروبا “يورو 2024” عقب فوزه المثير على نظيره منتخب هولندا (3-2)، في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة.

وافتتح المنتخب النمساوي التسجيل في الدقيقة 6 عبر لاعب هولندا دونيايل مالين الذي سجل بالخطأ في شباك بلاده .

 

 

وفي الدقيقة 47 أحرز كودي غاكبو هدف التعادل للمنتخب الهولندي.

قبل أن يتمكن رومانو شميد من إحراز الهدف الثاني للنمسا في الدقيقة 59.

 

 

وفي الدقيقة 75 عادل ممفيس ديباي النتيجة لهولندا مجدداً.

قبل أن يتمكن مارسيل سابيتزر من إحراز الهدف النمساوي الثالث في الدقيقة 80.

واحتلت النمسا بذلك صدارة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط بفارق نقطة أمام فرنسا الثانية برصيد 5 نقاط، فيما تراجع المنتخب الهولندي إلى المركز الثالث إلا أنه حسم تأهله إلى ثمن النهائي كأحد أفضل المنتخبات صاحبة المركز الرابع.

ورغم أن الهولنديين حاولوا العودة في النتيجة إلا أن الحسم أخيراً كان من نصيب المنتخب النمساوي الذي تأهل متصدراً للمجموعة الرابعة بعد أن وصل للنقطة السادسة.

فرنسا تتأهل بأقل الأضرار

تأهلت فرنسا إلى الدور الثاني من بطولة يورو 2024، بعد أن خيّم التعادل الإيجابي (1-1) على مواجهتها مع بولندا في المرحلة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة.

وبادر كيليان مبابي بافتتاح النتيجة لللمنتخب الفرنسي في الدقيقة 56 من ركلة جزاء.

 

 

وتمكّن مبابي من افتتاح سجله التهديفي في بطولة أمم أوروبا 2024 وسجّل أول أهدافه في اليورو ضمن تاريخ مشاركاته بالمسابقة القارية.

وأدركت بولندا التعادل من ركلة جزاء تمّ احتسابها بعد العودة إلى تقنية الفيديو أُهدرت في مناسبة أولى من قبل روبرت ليفاندوفسكي ثمّ أعاد نجم برشلونة الإسباني تنفيذها بنجاح بعد قرار الحكم الإيطالي ماركو غيدا إعادتها إثر تقدّم مينيان في المحاولة الأولى عن خطّ المرمى (79).

 

 

بهذه النتيجة ودعت بولندا البطولة من بابها الضيق واكتفت بمشاركة خجولة.