يورو 2024.. سويسرا أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي

تأهل منتخب سويسرا إلى ربع نهائي بطولة يورو 2024 بتغلّبه على نظيره الإيطالي بهدفين نظيفين في برلين.

وبدأ طرفا المواجهة اللقاء بحذر شديد خوفاً من استقبال هدف مباغت قد يربك ﺣﺴﺎﺑﺎﺗﻬﻤﺎ.

وكاد بريل إمبولو أن يفتتح النتيجة لسويسرا بعد انفراده بحارس مرمى إيطاليا جانلويجي دوناروما لكن الأخير تألّق وأنقذ الموقف.

ووقف مانويل أكانجي سداً منيعاً أمام تسديدة فيديريكو كييزا الذي توغّل عبر سلسلة من المراوغات داخل منطقة الجزاء.

 

 

وجاءت الدقيقة (37) بالنبأ السعيد للسويسريين إذ تمكّن ريمو فريلر من افتتاح النتيجة من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء لمست جانلوكا مانشيني وعجز دوناروما عن صدّها وتمهيد مميّز من روبن فارغاس (37).

بدأ المنتخب السويسري الشوط الثاني بقوّة من خلال تسجيل الهدف الثاني عبر تسديدة رائعة لروبن فارغاس من داخل منطقة الجزاء لم يتمكّن المتألّق دوناروما من صدّها (46).

 

 

وكاد “منتخب الآزوري” أن يذلّل الفارق بعد خطأ من المدافع فابيان شار في إبعاد الكرة لتصطدم بالقائم الأيسر لحارس المرمى يان سومر (52).

وأهدر جانلوكا سكاماكا فرصة ذهبية لتقليص النتيجة لكن كرته انهالت على القائم الأيمن للحارس سومر (74).

ورغم محاولات الإيطاليين فقد بقيت النتيجة على حالها ليغادر حامل لقب البطولة القارية منافسات بطولة أمم أوروبا 2024 من ثمن النهائي.

في المقابل تواصل حلم منتخب سويسرا، الذي أكّد حسن استعداداته للمسابقة العريقة وعروضه الملفتة في دور المجموعات، في تحقيق إنجاز تاريخي والمضي قدماً إلى أبعد حدّ ممكن في بطولة أمم أوروبا 2024.

مباريات ندية منتظرة

يلتقي منتخب ألمانيا صاحب الأرض مع نظيره الدنمارك في دور الـ 16 من يورو 2024، وسيواجه الفائز منهما، الفائز من إسبانيا وجورجيا في دور الـ 8.

وفي حالة تأهل منتخبا ألمانيا وإسبانيا سنشاهد موقعة مشتعلة بالحماس والندية في ربع نهائي اليورو.

سويسرا تقهر إيطاليا وتخرجها من يورو 2024

فيما يصطدم منتخب فرنسا بمنافسه بلجيكا في قمة نارية بثمن نهائي كأس الأمم الأوروبية، وسيلعب مع الفائز منهما، مع الفائز من سلوفينيا والبرتغال.

وحال صعود كل من فرنسا والبرتغال أو بلجيكا والبرتغال من المواجهتين سنكون على موعد مع واحدة من أقوي مباريات البطولة أيضًا في دور الـ 8.