إسبانيا تمطر شباك جورجيا بأربعة أهداف ضمن يورو 2024

تجاوز منتخب إسبانيا نظيره منتخب جورجيا 4-1 ضمن دور الـ16 من بطولة يورو 2024 في كولن.

 

 

وسجل منتخب جورجيا أولاً عبر مدافع منتخب إسبانيا روبين لو نورماند 18 بالخطأ في مرمى منتخب بلاده.

هذا الهدف أزاح الكثير من الضغوطات عن كاهل منتخب المدرب ويلي سانيول.

 

 

لكن رودري محور مان سيتي ومن مواقف اعتاد عليها مع فريقه الإنجليزي، أعاد لاروخا للتعادل بتسديدة هزت الشباك واحتاج بعدها حكم المباراة الفرنسي فرونسوا لوتيكسيي لتأكيد موقف موراتا الذي بدا أنه متسللاً 39.

 

 

وفي الشوط الثاني وضع متوسط ميدان باريس سان جيرمان فابيان رويز منتخب إسبانيا في المقدمة بعدما تابع برأسه كرة لامين جمال المرفوعة 51.

 

 

ثم أضاف نيكو ويليامز الثالث بتسديدة قوية 75، قبل أن يضع البديل داني أولمو بصمته أيضاً بهدف رابع بتسديدة أرضية عن يمين الحارس 83.

وضربت إسبانيا موعداً غاية في القوة مع صاحبة الأرض ألمانيا في ربع النهائي.

 

إنكلترا تتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024 بعد فوز شاق على سلوفاكيا

أنقذ جود بيلينغهام منتخب إنكلترا من خروج مفاجئ من يورو 2024 أمام سلوفاكيا بعد تسجيله هدف التعادل لمنتخب بلاده في الدقيقة الخامسة من الوقت البديل، وذلك بعد أن كان منتخب الأسود الثلاثة متأخراً أمام سلوفاكيا حتى اللحظات الأخيرة من الوقت البديل.

واتسمت المباراة بضغط إنكليزي كبير ودفاع سلوفاكي شرس، حيث كان منتخب سلوفاكيا يحاول الحفاظ على تقدمه بهدف نظيف.

وجاء الهدف السلوفاكي في الشوط الأول عبر إيفان شارنز في الدقيقة 25 بعدما انفرد اللاعب بالحارس جوردان بيكفورد واضعاً الكرة على يمين الحارس.

وحاول الإنكليز تدارك التعادل في الشوط الأول إلا أن هجماتهم لم تكلل بهدف التعادل.

وبدأ الشوط بضغط إنكليزي مكثف بحثاً عن هدف التعادل، لينجح نجم مانشستر سيتي فيل فودين بترجمة الهجمات الإنكليزية إلى هدف بعدما استقبل تمريرة تريبيير، إلا أن الحكم ألغى الهدف بعد ذلك بداعي التسلل.

إسبانيا تبعث برسالة قوية لألمانيا برباعية في شباك جورجيا ضمن يورو 2024

واستمر رفاق هاري كين في البحث عن هدف التعادل طيلة مجريات الشوط الثاني، إلا أن التوفيق لم يكتب لهم.

ولم تنجح تبديلات المدرب الإنكليزي غاريث ساوثغيت في تعديل النتيجة، حيث زج بكل من بالمر وإيزي وتوني في الشوط الثاني من المواجهة.

ومع اقتراب المباراة من لفظ أنفاسها الأخيرة، برز نجم ريال مدريد جود بيلينغهام كمنقذ لمنتخب بلاده عندما أعاد الروح لعشاق منتخب إنكلترا بتسجيله هدفاً جميلاً وحاسماً في الدقيقة الخامسة من الوقت البديل، لتتجه المباراة إلى الأوقات الإضافية.

وفي الدقيقة الأولى من الشوط الأول الإضافي، عزز هاري كين من تقدم منتخب بلاده بعد رأسية محكمة أودعها في شباك الحارس السلوفاكي مارتن دوبرافكا، لتنتهي المباراة على هذه النتيجة.