فرنسا وإسبانيا تضربان موعداً في نصف نهائي يورو 2024

هزمت فرنسا البرتغال بركلات الترجيح 5-3 في نصف نهائي بطولة يورو 2024، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

بدأت البرتغال المباراة بغضط على المرمى الفرنسي باحثة عن هدف أول في شباك الحارس مانيان، إلا أن محاولات لاعبيها لم تنجح.

ومع انتصاف الشوط الثاني أصبح منتخب الديوك أكثر خطورة، ولاحت فرص خطيرة للاعبيه، إلا أن النتيجة بقيت على حالها.

في الشوط الثاني ضغطت البرتغال بقوة وحاولت حسم المباراة في وقتها الأصلي إلا أن التوفيق غاب عن لاعبيها، للتجه المباراة إلى ركلات الحظ الترجيحية التي ابتسمت لأبناء المدرب ديدييه ديشان.

 

 

وغاب أيضاً التوفيق عن لاعبي البرتغال في الأشواط الإضافية لتتجه المباراة نحو ركلات الترجيح.

وسجل جميع المنفذين من المنتخبين ركلاتهم بنجاح باستثاء جواو فيليكس الذي ارتطمت كرته بالقائم منهياً بذلك أحلام البرتغاليين بتكرار إنجاز يورو 2016.

إسبانيا تطيح ألمانيا في ملعبها

أطاح المنتخب الإسباني بنظيره الألماني صاحب الضيافة من الدور ربع النهائي لكأس أوروبا 2024 لكرة القدم بهدف قاتل في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي الثاني (2-1) عن طريق البديل ميكل ميرينو في شتوتغارت.

 

 

افتتح البديل داني أولمو التسجيل لإسبانيا (51)، قبل أن تعادل ألمانيا قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي عبر البديل الآخر فلوريان فيرتس (89). إلا أنّ كلمة الفصل كانت لميرينو (120).

 

 

وتلتقي اسبانيا في نصف النهائي الثلاثاء مع فرنسا الفائزة على البرتغال.

 

 

وأنهى المنتخب الإسباني أحلام نظيره الألماني باستكمال مشواره الناجح في البطولة القارية أملا في وضع حد لمسلسل خيباته في البطولات الكبرى خلال الأعوام الماضية، فانفرد الإسبان بفرصة احتكار الرقم القياسي بعدد لقب البطولة الذي يتشاركونه حاليا مع ألمانيا نفسها بثلاثة كؤوس.

أعادت المباراة الى الأذهان ذكريات نهائي 2008 عندما فازت إسبانيا بهدف فرناندو توريس، ثم كرّرت “لا روخا” هذا الإنجاز بعد سنتين في نصف نهائي مونديال 2010 بهدف كارليس بويول في طريقها إلى لقبها الوحيد في كأس العالم.

فرنسا تقصي البرتغال وإسبانيا تطيح ألمانيا من يورو 2024

وقال ميرينو “حسنًا، أنا كالميت حقًا.. الأدرينالين يؤثر علي الآن.. لقد كانت لحظة استثنائية”.

وتابع “المباراة التي كنا ننتظرها جميعًا، بين اثنين من أفضل الفرق في العالم.. يمكن أن تكون نهائي كأس العالم أو نهائي يورو، جميع الذين شاركوا من مقاعد البدلاء لديهم مستوى عالٍ للغاية.. لقد أظهرنا أننا نعرف كيف نعاني، وأننا نملك فريقًا رائعًا”.