ركلتا جزاء فينيسيوس ومبابي تمنحان ريال مدريد الفوز على سوسيداد

سجل فينيسيوس جونيور وكيليان مبابي من ركلتي جزاء في الشوط الثاني لريال مدريد حامل اللقب ليفوز بصعوبة 2-صفر على مستضيفه ريال سوسيداد في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم السبت.

ووفقا لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في الإحصائيات، أصبح ريال مدريد ثالث فريق يسجل 4 أهداف من ركلات الجزاء بعد أول 5 مباريات له في الدوري الإسباني في القرن الـ21، بعد رايو فايكانو في موسم 2002-2003 وأتلتيكو مدريد في موسم 2012-2013.

في وجود مبابي وفينيسيوس.. من هو مسدد ركلات الجزاء في ريال مدريد؟

لكن هذا الحدث جاء ليفتح نقاشا ربما بدأ مع التعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي في ظل وجود الجوهرة البرازيلية فينيسيوس جونيور، حول هوية المتخصص في تسديد ركلات الجزاء التي يحصل عليها الفريق الملكي، خصوصا مع السجل الحافل لكلا اللاعبين في القدرة على التسديد.

المدير الفني للميرينغي كارلو أنشيلوتي كان قد حسم الجدل بعض الشئ حول هذه النقطة، حين سئل أواخر الشهر الماضي عن هوية المسؤول عن التسجيل من مسافة 12 ياردة.

لاشك أن كل من مبابي وفينيسيوس يرغب في تسديد ركلات الجزاء، وهو ما فعله البرازيلي في جزر الكناري خلال مباراة لاس بالماس حين انبرى لتسديد ركلة جزاء حصل عليها ريال مدريد وسجلها بنجاح.

لكن أنشيلوتي أوضح بعدها بيومين: “من الصواب أن نمنح المسؤولية لكل من مبابي وفينيسيوس، لذلك أفضل أن يتخذا القرار لأنني أثق فيهما كثيرًا. سيعتمد الأمر على أدائهما في المباراة وما يحتاجه كل منهما”.

في وجود مبابي وفينيسيوس.. من هو مسدد ركلات الجزاء في ريال مدريد؟

ويبدو أن هذا ما حدث في مباراة ريال سوسيداد الأخيرة، حين سدد البرازيلي الركلة الأولى ونجح في تسجيلها، وتبعه الفرنسي في الركلة الثانية التي تحصل عليها فينيسيوس بنفسه

وقبل مباراة الأمس، سجل فينيسيوس خمس ركلات جزاء متتالية، وكان إهداره الوحيد كمحترف في مباراة ودية مع البرازيل ضد تشيلي عندما كان لا يزال مراهقًا في عام 2018.

في وجود مبابي وفينيسيوس.. من هو مسدد ركلات الجزاء في ريال مدريد؟

وكان لمبابي الدور مع باريس سان جيرمان، لكنه أهدر اثنتين من آخر أربع ركلات جزاء له مع النادي الفرنسي.

وفي موسم 2023/24، سدد خمسة لاعبين من ريال مدريد ركلات الجزاء، حيث سدد خوسيلو وفينيسيوس ثلاث ركلات، حيث أهدر الإسباني اثنتين وسجل واحدة بينما سجل البرازيلي الثلاث.

كما سجل جود بيلينجهام محاولته الوحيدة، بينما أهدر رودريجو جوس ولوكا مودريتش ركلتهما الواحدة.

وبهدفيهما في مباراة ريال سوسيداد، رفع كيليان مبابي رصيده إلى 3 أهداف في ترتيب هدافي الدوري الإسباني خلف المتصدر روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، فيما بات في رصيد فينيسيوس جونيور هدفان.

في وجود مبابي وفينيسيوس.. من هو مسدد ركلات الجزاء في ريال مدريد؟

ويظل ريال مدريد في المركز الثاني لكنه يملك الآن 11 نقطة متأخرا بفارق نقطة واحدة عن برشلونة الذي سيحل ضيفا على جيرونا صاحب المركز الخامس يوم الأحد.

ويتعين على ريال الآن حشد لاعبيه قبل ثلاثة أيام فقط من مباراته الافتتاحية في دوري أبطال أوروبا على أرضه أمام شتوتجارت يوم الثلاثاء.