مدرب الأهلي مارسيل كولر عادل الرقم القياسي لجوزيه بتحقيقه اللقب الـ4 على التوالي

توج النادي الأهلي، بلقب السوبر المصري للمرة الـ 15 في تاريخه، على حساب الزمالك بالفوز بركلات الترجيح بنتيجة 7/6 بعد انتهاء الوقت الإصلي والإضافي االتعادل السلبي خلال المباراة التي أقيمت على ملعب محمد بن زايد بالإمارات في نهائي بطولة كأس السوبر المصري للأندية الأبطال 2024.

وعادل مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي الرقم القياسي لمانويل جوزيه بعد تحقيق اللقب الرابع على التوالي.

وتوقف الزمالك عند أربعة ألقاب كان آخرها في فبراير 2020.

بدأ اللقاء بسيطرة من لاعبي القلعة الحمراء على الكرة بحثا عن هدف مبكر. وتحصل الأهلي على خطأ نفذه يحيى عطية الله بصورة رائعة وصلت إلى رامي ربيعة في الدقيقة 2 وسددها في يد عواد لكن تم احتساب الكرة تسللا في النهاية.

وأهدر حسين الشحات فرصة هدف محقق في الدقيقة 8 بعدما انفراد بمحمد عواد الذي تألق وتصدى للكرة التي وصلت إلى إمام عاشور لكنها سددها بجوار القائم الأيسر.

واصل الأهلي ضغطه على لاعبي الزمالك ونجح وسام أبو علي في استخلاص الكرة بالدقيقة 15 من حمزة المثلوثي وانفرد بمرمى الزمالك ليسدد كرة قوية لكن تألق عواد مجددا.

الأهلي بطلا للسوبر المصري للمرة الـ15 في تاريخه

وفي الشوط الثاني سيطرت كتيبة كولر على أول ربع ساعة مثلما كان الحال في الشوط الأول لكن دون خطورة هذه المرة على المرمى.

فيما شهدت الربع ساعة الأخيرة تفوق تام من لاعبي الزمالك وتألق الشناوي في الدقيقة 81 وحول التسديدة إلى ركنية.

وفيما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي تم اللجوء لشوطين إضافيين اللذين لم يشهدا أي أهداف أيضا لتتحول المباراة إلى ركلات الترجيح التي فاز بها النادي الأهلي.

ورفع المارد الأحمر كأس السوبر المصري للمرة الـ15 في تاريخه وهو رقم قياسي، بينما توقف رصيد نادي الزمالك عند أربعة ألقاب ويحتل المركز الثاني في جدول الترتيب، ومن ثم كل من طلائع الجيش وحرس الحدود والمقاولون العرب بواقع لقب واحد.

 

الأهلي توج باللقب الـ15 في تاريخه مقابل 4 ألقاب لغريمه التقليدي الزمالك في بطولة السوبر المصري