أخبار الآن | الولايات المتحدة – theverge

طوّرت شركة “إنستغرام” تطبيق مراسلة جديد أطلقت عليه تسمية “Threads”، والذي يهدف إلى تعزيز المشاركة المستمرّة بين المستخدمين والأصدقاء. وحالياً، فإن فيسبوك تختبر التطبيق داخلياً، وهو يمكن المستخدمين من مشاركة الموقع والسرعة وعمر البطارية تلقائياً مع الأصدقاء، جنبًا إلى جنب مع الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو الأكثر استخداماً.

وقد يكون تطبيق المراسلة المبني حول الأصدقاء المقربين أكثر شعبية، وهي السياسة التي تتبعها سناب شات حالياً مع مستخدميها، إذ أشارت التقارير إلى أن مستخدم سناب شات العادي يقضي وقتاً داخل التطبيق أكثر من المستخدم العادي في إنستغرام. ولهذا، فإنّ تطبيق “Threads” قد يمثل بالنسبة لفيسبوك وإنستغرام محاولة جديدة للتقليل من جاذبية سناب شات والحصول على جزء من مستخدميه الأصغر سناً. ومع هذا، فإنه يبدو أن جوهر التطبيق هو الرسائل، كما أنه يشابه للغاية منتج المراسلة الموجود داخل “انستغرام”، حيث تظهر رسائل الأصدقاء في خلاصة التغذية، مع وجود نقطة خضراء تشير إلى أي من الأصدقاء نشط حالياً.

وفي حال نشر أحد الأصدقاء مؤخراً قصة، فإن بالإمكان مشاهدتها من داخل تطبيق “Threads”، والذي يحتوي على كاميرا يمكن استخدامها لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو وإرسالها إلى الأصدقاء المقربين.

وخلال شهر مايو/أيار الماضي، أعلنت “إنستغرام” أنها “أوقفت العمل على تطبيق Direct، وهو تطبيق مراسلة مستقل كانت تعمل على تطويره منذ أواخر العام 2017”. وفي السياق، أشار المسؤولون التنفيذيون حينها إلى أنّ “مختبري النسخة التجريبية كانوا محبطين من الحاجة إلى التبديل بين إنستغرام والتطبيق الثاني كلما أرادوا إرسال رسالة، مع الإشارة إلى أن الشركة ما تزال مهتمة ببناء تجارب جديدة في مجال المراسلة”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”بورش ديزاين“ تطرح جهاز لابتوب جديد.. التصميم أنيق!