أخبار الآن | الولايات المتحدة – reuters

رأى رئيس شركة “مايكروسوفت” براد سميث، أن “الديمقراطيات على مستوى العالم تتعرض لهجمات إلكترونية مستمرة يتعين تحديدها والتصدي لها”.

وذكر سميث، خلال تحدثه في منتدى مستقبل الأطلسي، روسيا والصين وإيران وكوريا الشمالية باعتبارها الدول الأكثر انخراطاً في هجمات خبيثة على الانتخابات والسياسات الداخلية لدول أخرى، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز”.

وقال سميث: “نعيش في هذه الحقبة الزمنية وهي بالتأكيد ليست بالضرورة مرحلة حرب لكنها لا تعطي إحساس السلام. إنها تلك المرحلة الرمادية التي نشهد فيها الهجمات الإلكترونية المستمرة”.

وأضاف رئيس “مايكروسوفت”: “قبل 5 سنوات أعتقد كنا نفكر في ذلك بالأساس باعتباره هجوماً على البنية التحتية التقليدية أو قدراتنا العسكرية على سبيل المثال، لكن اليوم أعتقد أنها أصبحت مجرد هجوم على الديمقراطية ذاتها”.

ومع هذا، فقد حذر مسؤولون أمريكيون من أن دولاً منها روسيا وإيران تحاول التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة يوم الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني.

وتسعى شركات التكنولوجيا الكبرى أمثال فيسبوك وتويتر إلى اتخاذ إجراءات شديدة تزامناً مع الإنتخابات الأمريكية، وذلك منعاً للتضليل.

ومؤخراً، أعلن موقع تويتر، عن إيقاف خاصية إعادة التغريدة (رتويت) مؤقتاً، وذلك ضمن حملة الموقع “للحد من انتشار المعلومات المضللة” خلال الانتخابات الأمريكية.

وسيتم إيقاف خاصية إعادة التغريدة لجميع المستخدمين في كل دول العالم، بما فيها إعادة التغريدة للمستخدم نفسه، وذلك حتى 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

لماذا “هواوي” أكثر خطورة مما نتخيل؟

بعد الجدل الذي سببه الصراع بين الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى من جهة وبين الصين بسبب شركة هواوي، برز الى العلن تساؤلات عن مدى خطورة الأخيرة وإصرار الدول على التحقيق بنشاطاتها بمجال تكنولوجيا الاتصالات والمراقبة.