Copilot يتيح خدمات متنوعة يمكن إنجازها بواسطة الأوامر النصية

وسعت شركة مايكروسوفت مدى وصول مساعدها للذكاء الاصطناعي تطبيق “كوبايلوت” Copilot من خلال إدماجه في نظامي التشغيل iOS و iPadOS لمستخدمي أجهزة آيفون، بعد وصوله لمتجر “آب ستور”.

وتأتي هذه الخطوة، بعد يومين من وصول “كوبايلوت” إلى متجر التطبيقات “بلاي ستور”، الخاص بالهواتف التي تعمل بنظام “أندرويد” دون إعلان رسمي من جانب مايكروسوفت.

ما هو  “كوبايلوت”؟

وCopilot هو مساعد رقمي يعمل بالذكاء الاصطناعي مصمم لمساعدة المستخدمين في مجموعة من المهام والأنشطة على أجهزتهم، ويمكنه إنشاء مسودات المحتوى، واقتراح طرق مختلفة لصياغة شيء كتبته، واقتراح الصور وإدراجها، وإنشاء عروض PowerPoint التقديمية من مستندات “وورد” والعديد من الأشياء المفيدة الأخرى.

وعلى الرغم من أن مايكروسوفت كانت تركز في البداية على استخدام الذكاء الاصطناعي لتمكين محرك البحث الخاص بها “بينغ” Bing من منافسة محرك البحث غوغل، إلا أنها قررت مؤخرا تغيير اسم روبوت الدردشة الخاص بها “بينج شات” إلى “كوبايلوت”.

خدمات متنوعة

وعلى غرار ChatGPT، يتيح “كوبايلوت” خدمات مختلفة يمكن للمستخدم إنجازها بواسطة الأوامر النصية، مثل:

  • طرح الأسئلة والحصول على الإجابات عبر الدردشة.

 

  • إنشاء وتحرير مستندات وعروض تقديمية وجداول بيانات باستخدام تطبيقات مايكروسوفت 365 مثل Word وExcel وPowerPoint1.
  • تلخيص النصوص وكتابة مسودات لموضوعات ورسائل بريد إلكتروني نصية، وإعادة صياغة أو تحسين النصوص بطريقة أكثر احترافية.
  • إنشاء الصور باستخدام الأوامر النصية.

مميزات تفوق ChatGPT

ورغم أن مايكروسوفت اعتمدت على ChatGPT كجزء من إطار العمل الخاص بها، فقد أضافت الشركة بعض الميزات الإضافية إلى Copilot التي تعمل على تحسين كيفية استخدامه وجعله أفضل من ChatGPT في بعض النواحي.

ويتفوق “كوبايلوت” على  ChatGPT باستخدام الاستشهادات أو المصادر التي استقى منها إجاباته على أسئلتك. في المقابل لا يوفر ChatGPT هذه الميزة، ويضع الإجابة بشكل مباشر دون مصادر.

Copilot

كما يعتمد نظام Copilot على أحدث النماذج المُطورة من شركة OpenAI، إذ يعتمد على GPT-4 الذي تقدمه OpenAI في ChatGPT بشكل مدفوع فقط.

وقالت مايكروسوفت: “يعمل Copilot على تحسين عملك التصميمي ونقل إبداعك إلى آفاق جديدة ملهمة من خلال الجمع بين قوة GPT-4 وقدرات DALL·E 3”.

وأضافت: “يتيح لك Copilot الوصول إلى النموذج اللغوي الكبير الحديث GPT-4 الذي يؤدي إلى تحسين قدرات التطبيق واستجابته”.

وأشارت الشركة إلى أنه يمكن الآن للمستخدمين تجربة قوة مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot، وتكامل تحويل النص إلى صورة، والقدرات المحسنة للنموذج اللغوي الكبير GPT-4 مباشرة عبر أجهزتهم التي تعمل بنظام iOS أو iPadOS.