حالة من الجدل والحيرة انتابت رواد مواقع التواصل الاجتماعي من جريمة قتل حصلت أمام الجميع في العراق.

أثارت جريمة قتل شابة عراقية على أيدي “ثلاثةرجال” في العراق، حالة من الجدل وضجة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعبّر العراقيون عن صدمتهم وغضبهم بخبر مقتل الفتاة ونشر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا للضحية وكذلك فيديو الجريمة.

 

لساعات طويلة كان هاشتاغ “حق نورزان ضحية التحرش” تريند على تويتر في العراق، فالجميع علق على هذه الجريمة البشعة، المغرد ” أبو عساف” لحظة قتل الشابة نور الهدى عبد الصاحب، بس شوفهة شلون تنازع الموت !!!! الله لا يوفق كل واحد يقتل بدم بارد.

 

الصادم في فيديو الجريمة الذي انتشر أن الواقعة حصلت أمام الجميع، ولم تكن هناك أي ردة فعل للمارة الذين شاهدوا الفتاة تلفظ أنفاسها الأخيرة، وطبعا لاحظ رواد السوشيال ميديا هذه الظاهرة وعلقو عليها قائلين: “بنت العراق قالت” : ” اللي صادمني تم قتـ.ـلها في الشارع العام وروحها تطلع ولا انهزت شعرة من الناس الضمير وووين”.

 

https://twitter.com/bnt11_aliraq10/status/1431014849320992773

 

أما ” مصطفى البياتي” فقد استغرب لامبالاة المارة وقال: “لحظة قتل نورزان في بغداد بس شوفو الناس شلون تباوع عليها معقولة بعض الناس وصلت لهدرجة من قسوة القلب”.

https://twitter.com/00__mustafa__00/status/1431017674335719428

المغرد “عمر” أرعبه ما حدث للضحية وعبر عن ذلك بتغريدة جاء فيها: “الشي المرعب من بعد قتل نورزان هو الشارع العراقي ديتفرجون ومحد قرر يدخل وشفت فيديو لأقاربها حتى شقيقها الي هو أخوها يكوللها ما اكدر أحميج و من غير هذا التعليقات التبرر القتل بلحظة حسيت الكل عنده ثأر وياها

الله يرحمها ويغفر لها ويحاسب العمل هذا الشر”.

 

بالحديث عن أهل الضحية، انتشر فيديو لخالة نورزان وإثنين من أبنائها، اتهموا فيه عمًا لها بقتلها بعد أن سبق وهددها بذلك لرفضها الزواج من ابنه، على حد زعمهم.

وقال أحد أبناء خالتها، في مقطع مصور، إن روزان أرسلت له تفاصيل تهديد عمها لها، طالبا من الجهات المعنية الاستعانة بهذه الشهادة أثناء التحقيقات.

https://twitter.com/zinaa99al/status/1430987468459986952

 

و”أحمد الزيادي” قال من جهته: “شابة بعمر الورد تعمل في محل حلويات لتعيل نفسها واهلها فهي يتيمة الاب يتم اختطافها والاعتداء عليها ومن ثم قتلها من قبل ثلاث اشخاص !!الاجرام انتشر في مجتمعنا كالنار في الهشيم، بفعل المخدرات وعدم تنفيذ احكام الاعدام بحق الاف المجرمين المحكومين و و و”.

 

وأصدرت وزارة الداخلية بيانا منذ اللحظات الأولى من تلقي نبأ مقتل الفتاة، تقول فيه إنه تم تشكيل فريق عمل من الخبراء والمحققين للتوصل إلى منفذي جريمة قتلها، و أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الجريمة نفذت من قبل ثلاثة أشخاص بسكين، ورغم انتشار اخبار على السوشيال ميديا تفيد بأن الضحية تعرضت للتحرش أو الاعتداء الجنسي، فقد نفت الداخلية هذه المعلومة، عدم وجود اي اعتداء جنسي على الفتاة، كون الجريمة نُفذت في الشارع، والسلطات بانتظار تقرير الطب العدلي.

شاركونا آراءكم ماهي الأسباب الرئيسية لانتشار مثل هذه الجرائم في مجتمعاتنا وخصوصا في العراق؟