تريندينغ الآن | راغب علامة يثير غضب العراقيين

صور نشرها الفنان “راغب علامة” عبر صفحته على تويتر تثير زوبعة على السوشيال ميديا.. فما سر هذه الصور ولماذا أثارت كل هذه الضجة؟
الصور التي عرضناها تجمع الفنان راغب علامة والسفير العراقي لدى الأردن “حيدر العذاري” وزوجته السيّدة “ميسم الربيعي”.. وما أثار امتعاض النشطاء خصوصا في العراق هو قرب زوجة السفير العراقي من الفنان اللبناني.
لقطات علق عليها العراقيون بأنها لا تليق بسفير العراق.. مثل “ختام الغزاوي” التي غرّدت على تويتر قائلة: ” قضية التعبير والتصرف يإعجاب مع فنان هذا أمر شخصي وتعامل السفير مع زوجته كيفما كان هم أمر شخصي ، المو شخصي بالموضوع هو نشر صورة بهذا الطابع تحت عنوان رسمي ومن شخصية مسؤولة ولو مااعتقد تم نشرها من قبل السفير او زوجته”.

 

وفي تغريدة مبطنة كتبت المغرّدة ” سماح شاكل” ما يلي: ” مساء الورد على السفراء واجهة البلد.. تطمن اجراءات السفارة العراقية ستكون صارمة”….وختمت سماح تغريدتها بعبارة احتفل بدون نشر صور.

 

المغرّد “أيمن التميمي” توقع أن تكون المرأة الظاهرة في الصور مع راغب علامة زوجته فقد كتب: ” اني شخصياً تصورت هذه زوجة راغب علامة !!الفنان “راغب علامة” في ضيافة سفير العراق في الأردن “حيدر منصور العذاري” و زوجته “ميسم الربيعي” !! معقولة ما بقى غيرة لهاي الدرجة.

 

في ظل كل الانتقادت التي طالت السفير العراقي وزوجته كانت هناك فئة قليلة من النشطاء دافعت عنهم من منطلق أن احتفالاتهم وحياتهم الخاصة تبقى خاصة.. مثل “كيروز الخوري” التي قالت: ” زوجة السفير العراقي في الأردن تتصوّر مع راغب علامة فتقوم الدنيا ولا تقعد. الصحافة الفنلنديّة تنتقد رئيسة الوزراء لتماديها بالرقص, في حفلة خاصّة, فيتعاطف معها الفنلنديون أحتراما” لحياتها الخاصّة.. أين نحن من الحريّة الشخصيّة وعدم تأليه المسؤ,ل أو اعتباره من عالم آخر”.

 

بعد انتشار هذه الصور.. أعلنت وزارة الخارجية العراقية، عزمها اتخاذ إجراءات بشأنها.. وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف في بيان، أمس: «نتابع باهتمام ما تمَّ تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من صورٍ تعنى بسفير جمهورية العراق لدى المملكة الأردنيّة الهاشميّة، كما تُلفت الوزارة عناية وسائل الإعلام والرأي العام إلى أنها ستتخذ الإجراءات المناسبة بهذا الشأن وبأسرع وقت، وبما يعزز قيم الدبلوماسيّة العراقيّة».

وعن موقف وزارة الخارجية العراقية قال أيمن ” على تويتر: ” أتفهم غضب العراقي العادي على صورة سفير العراق في الأردن وزوجته مع راغب علامه ، لكن ما دخل وزارة الخارجية العراقية تقوم تستدعيه وتعاقبه، على أي أساس، لم تبقى مشاكل في العراق حتى تهزهم صورة !”