تريندينغ| التحقيق مع “بلوغر” عراقية بسبب محتواها على السوشيال ميديا

جدل على مواقع التواصل بعد خبر القبض على “البلوغر” العراقية

عسل حسام” بلوغر عراقية قلبت السوشيال ميديا بالعراق، لكن ليس بالمحتوى الذي تقدمه إنما بخبر اعتقالها.

قامت السلطات العراقية باعتقال البلوغر بتهمة نشر المحتوى السيء، وفيديوهات مخلة بالآداب العامة عبر مختلف المنصات. وجاء خبر الاعتقال في وقت تكثّف فيه السلطات العراقية حملاتها ضد المحتوى المخل بالآداب كما أعلنت مؤخرا.

وقد شكّلت وزارة الداخلية العراقية هيئة لمتابعة المحتوى المنشور في شبكات التواصل، تحت مسمى خدمة “بلّغ”، وهي منصة إلكترونية خاصة بالإبلاغ عن المحتويات الإعلامية المنشورة في مواقع التواصل، وتتضمن القائمة: إساءة للذوق العام، وتحمل رسائل سلبية تخدش الحياء، وتزعزع الاستقرار المجتمعي.

انشغلت الأوساط العراقية بهذه الحملة، كما أثارت جدلا واسعا في البلاد، فبينما لاقى الإعلان استحسانا من طرف البعض، خاصة أولياء الأمور، عارضه آخرون على اعتبار أنه مسّ بالحريات العامة والخاصة على حد سواء.

من بين الأشخاص الذين أعجبو بهذه المبادرة ” علي الموسوي” الذي قال: ” هي الشغلة البيها حظ سووها الحكومة الى الان.. بارك الله بيهم”.

“سمسم” من جهتها دعمت هذه الحملة بالتغريدة التالية: “هذولة يؤثرون اخلاقياً على الشباب الطايش واللي ماعنده اهل يوجهو توجيه صحيح.. امنعوهم كلهم وبدون استثناء لأن مادام تمس الشباب اذاً هاي مو قمع للحريات الشخصية لأن لحد الآن مايفهمون مامعنى الحرية الشخصية”.

https://twitter.com/simsim83638014/status/1621613340647735296

دكتور نور الشمري كانت حادة في تعليقها عن خبر اعتقال عدة بلوغرز ومشاهير سوشيال ميديا في الجزائر فقد كتبت بعد ذكر الأسماء المعنيين بهذا الأمر: ” اذا استمرت الاعتقالات سيتأدب الحثالات في مواقع التواصل الاجتماعي.. هؤلاء شوهوا صوره العراق الراقي.. وحان وقت تنظيف سمعه العراق منهم”.

https://twitter.com/search?q=%D8%B9%D8%B3%D9%84%20%D8%AD%D8%B3%D8%A7%D9%85&src=typed_query

أما هدير الرياح فقد شكرت من جهتها قوات الأمن العراقية على هذه الحملة قائلة: ” قوة أمنية تعتقل “عسل حسام “.. في العاصمة بغداد بتهمة نشر المحتوى السيء ونشر فيديوهات مخلة بالاداب العامة عبر مواقع التواصل الاجتماعي..بوركت جهودكم للتخلص من هذه العاهات الشاذة الدخيلة على مجتمعنا العراقي الاصيل . ”

وفي تعليق أخير.. د. دارك قال: “من رحمة لوالديكم دلوني ع المحتوى السيء أريد أشوفه.. القوات الأمنية تعتقل المودل “عسل حسام” بتهمة نشر محتوى سيء..!!يكلك القيم الأخلاقية هذه الأيام عند القوات الامنية صاير خط أحمر”.