صانعة محتوى ترفع دعوى قضائية على “فيسبوك” لوضع الشركة شارة (متوفية) على حسابها

توعدت صانعة المحتوى المصرية ساندر فارس شركة “فيسبوك” بمقاضاتها، بعدما تسببت منصة التواصل الاجتماعي في التسبب بذعر عائلتها، إذ قامت الشركة بوضع شارة “متوفية” على حسابات فارس.

وأكدت فارس عبر مقطع فيديو نشرته على حساب إنستغرام الخاص بها أنها رفعت دعوى قضائية ضد “فيسبوك”، بسبب شارة (متوفية) التي وضعتها الشركة على حسابها، قائلة: “ليس لي أي علاقة بمن قام بتقديم بشهادة مزوّرة إلى فيسبوك، ليتم تحويل حسابها إلى هذا النحو”.

وتابعت: “الفيسبوك تسبب في ألم كبير لعائلتي، عندما كنت في رحلة طيران لـ 4 ساعات، إذا لم يتمكنوا من الوصول إلي، خاصة بعدما رأوا على فيسبوك أنني متوفية”.

كما أشار إلى أنه: “قد يكون أحد قام بتقديم شهادة مزوّرة (شهادة وفاة)، وتلقاها فيسبوك ليحول حسابي إلى حساب (متوفية).

وقالت فارس – التي تقدم محتوى عن الأزياء والسفر -: “كان من المفترض أن تتأكد شركة فيسبوك أولًا من صحة الخبر من أحد المقربين لي، خاصة وأن حسابي موثق بشكلٍ رسمي”.

ردود الفعل

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومع مقطع ساندرا فارس على إنستغرام، والكثيرون قاموا بدعمها على هذه الخطوة التي اتخذتها ضد فيسبوك، فقال أحمد قاسم رسلان: “ألف بعد الشر عليكي يا ساندرا، أنتي مش بس ترفعي قضية أنتي كمان حقك تطلب تعويض مادي كبير من إدارة الفيسبوك”.

تريندينغ| رغم أنها على قيد الحياة.. فيسبوك يُعلن وفاة صانعة محتوى مصرية
وعلى نفسِ النهج، قالت مونيكا موكا: “أنا مش فاهمة ازاي أخد بورق أو معلومة مش حقيقية من غير الرجوع لحد مقرب ليكي”.

وتابعت: “بياخد المعلومة من أي حد وفي ساعتها تتوثق على الفيسبوك، ازاي كدة أول مرة اشوف كدة بجد”.

تريندينغ| رغم أنها على قيد الحياة.. فيسبوك يُعلن وفاة صانعة محتوى مصرية

وفي المقابل، اكتفى خالد مورينو بتوجيه كلمة قصيرة إلى فارس، قائلًا: “خلاص بقى متأفوريش”!

تريندينغ| رغم أنها على قيد الحياة.. فيسبوك يُعلن وفاة صانعة محتوى مصرية

وهناك من وضح كيف من المفترض أن تسير الأمور في موقف مشابه، وقالت هبة عادل موسى: “ثانية واحدة اللي انا فاهماه ان انتي بتختاري حد يكون trusted friend or family member وده اللي بيمسك الأكونت بعد الوفاه بعد الشر، وهو اللي بيقدم الورق، واللي فاهماه برضه إن دي حاجة مينفعش حد غيرك يحطها والحاجة الوحيدة اللي تخلي حد يلعب فيها إن الأكونت بتاعك يتهكر والشخص يغير الـ trusted people دول، اللي انا عاوزة اقوله إني أخاف تكون قضيتك خسرانة من الأول واللي يعرف حاجة أنا قولتها غلط يصلحلي.
تريندينغ| رغم أنها على قيد الحياة.. فيسبوك يُعلن وفاة صانعة محتوى مصرية