تريندينغ | طبيب أوقف عن العمل بسبب تصوير العمليات الجراحية للمرضى.

حمد العنزي، طبيب تصدر التريند في الأيام الماضية في الكويت والعالم العربي بعد قرار إيقافه عن العمل بسبب تصوير مرضاه داخل غرفة العمليات ونشر الفيديوهات عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي.

عقب القرار، نشرت وزارة الصحة الكويتية على موقع تويتر ضوابط التصوير داخل المنشآت الصحية، حيث تمنع تصوير المرضى حفاظا على خصوصيتهم، إلا في حالات معينة.

ودافع الطبيب عن نفسه بالقول إنه حصل على موافقة كتابية من المريض للتصوير، والمريض هو الذي طلب ذلك، وأن المريض قام بتصوير نفسه، وهو يعبر عن شكره للطاقم الطبي الذي شارك في العملية الجراحية.

أثار قرار وقف الطبيب الذي يعتبر من فئة عديمي الجنسية في الكويت (البدون) جدلا واسعا.

ورفض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي القرار  اعتبار أن الطبيب “استأذن” من المريض قبل النشر.

حياة” مثلا قالت: ” من أفضل دكاترة الكويت والنعم فيه وماصور إلا بموافقة المريض وتصويره اجتهاد شخصي يشرح فيه ومو ملزوم يسويه لكن من حبه لعمله اتبع الطريقه هذي وتنحسبله ..
ماقول الا الله ياخذ حقك يادكتور حمد”.

“أنوار” إستذكرت قصة الدكتور البطولية قائلة: ” معلومة كثير يجهلونها عن الدكتور حمد جبر العنزي في فبراير 2023 قام بـِ إنقاذ حياة طفل تعرض لـِ رصاصة طائشة في الرأس الطفل كان موات لولا الله ثم شطارة هذا الدكتور… من أفضل الكفاءات في تخصص المخ و الأعصاب، مثل هذا الرجل يتم الإستغناء عنه و إيقافه عن العمل والله عيب”.

الناشط “فهد” من جهته أعاد نشر خبر توقيف الدكتور وقال: ” وزارة الصحة بالكويت توقف د حمد جبر العنزي عن العمل بسبب أنه نشر ڤيديو لشخص كان سبب بعد الله بإنقاذ حياته علماً بأنه نشر هذا الڤيديو بعد الاستئذان من المريض بعد ما ناشدنا تجنيسه نطالب الآن عودته للعمل”.

من خلال صفحاتنا على مواقع التواصل إكتشفنا أن الأغلبية لا تفضل تصويرها أثناء العمليات الجراحية بحيث أن نسبة الرافضين تجاوزت 70 بالمئة والـ 90 بالمئة على انستغرام ومنصة إكس بينما 30 بالمئة و9 بالمئة صوتوا بنعم “عدم ممناعتهم التصوير”.