رئيس اتحاد الملاكمة المصرية: تحويل اللاعبة يمنى عياد إلى التحقيق بعد استبعادها من أولمبياد باريس

تصدر اسم لاعبة الملاكمة المصرية يمنى عياد، عناوين الصحف ومنصات التواصل الاجتماعي بقوة خلال الساعات الماضية، بعدما تم استبعادها من منافسات وزن تحت 54 كجم، ضمن أولمبياد باريس المقامة حاليًا.

وكانت اللجنة المنظمة لمنافسات الملاكمة بدورة الألعاب الأولمبية، استبعدت عياد بسبب عدم تجاوزها للفحص والميزان قبل النزال، لينتهي الأمر بصعود الأوزبكستانية “نيجينا أوكتاموفا” إلى ثمن النهائي. إذ لوحظ زيادة وزن اللاعبة المصرية 700 غرام.

يأتي هذا فيما، قرر أمين صندوق اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس اتحاد الملاكمة، د. عبد العزيز غنيم، تحويل اللاعبة يمنى عياد إلى التحقيق، مفضلًا – بحسب وسائل إعلامٍ مصرية – الاستماع إلى اللاعبة بنفسه ومعرفة ملابسات ما حدث.

تريندينغ| 700 غرام تحرم لاعبة مصرية من منافسات أولمبياد باريس

وفي وقتٍ سابق، قال د. غنيم: “يمنى وزنت الجمعة، وكان ميزانها 54 كيلو غرام، وفوجئنا السبت بزيادة وزنها وأصبح 54 كيلو و700 جرام ليتم استبعادها رسميًا من الأولمبياد”.

ردود الفعل

وعبر مواقع تواصل الاجتماعي، أبدى النشطاء أرائهم تجاه ما حدث، وقال عادل فتحي: “انعدام المحاسبة أدى إلى التغاضي عن معايير الاختيار السليم”.

أما أشرف فاهيم فوقف في صف اللاعبة المصرية، ودعا رواد مواقع التواصل إلى “الهدوء”، قائلًا: “بالهداوة على يمنى عشان ده غصب عنها وتتعوض باذن الله”

وعلى النهج ذاته، ساندت تالين حامدين، يمنى عياد، قائلة: “بدون استظراف ممكن أوي ظروف نسائية تزود وزن يمني عياد لأكثر من كيلو”.