عامل نظافة جزائري يعيد نصف مليار لصاحبه

تخيل أنك عامل نظافة وحالتك المادية صعبة جداً.. وفجأة تعثر على نصف مليار سنتيم!

لكن رد فعلك الأول هو إطلاق حملة عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي لتجد صاحب الأموال وتعيدها له. هذا بالضبط ما حصل مع “حمازة شعشوع” عامل نظافة في بلدية بريان في الجزائر.

وكان حمازة يعمل الفجر وقبل نهاية الدوام وجد المال المفقود في منطقة الشيخ عامر وانصدم من المبلغ الكبير اللي يعادل حوالي 30 ألف دولار واستغرب غياب صاحب هذا المبلغ.

وفوراً دعا أصدقائه لاستخدام منصات التواصل لدعوة صاحب المال المفقود لتقديم مؤشرات عن حال الكيس والتقدم لاسترجاعه كون الأمانة متواجدة لديه، ليتصل صاحب المال وهو سائق شاحنة مؤكدا أنه منحدر من ولاية المسيلة وقام بتقديم مؤشرات صحيحة عن الكيس المفقود بعد ما أعطى مكان ضياعه.

وبعد أن استلم سائق الشاحنة مبلغه المفقود شكر حمازة على وفائه ودعاه للغداء في بيته.

وأكد الشاب أن إقدامه على إرجاع الأمانة رغم ضمها مبلغ معتبر قد يغير حياته، يعود إلى تربيته ووصية الأولياء أن “رزق الناس يبقى للناس” ، خصوصا وأنه سبق له منذ ثلاثة سنوات العثور على كيس من المجوهرات في ظروف مماثلة.

تفاعل المستخدمين مع القصة على نطاق واسع مثل سدرة التي علقت وقالت:

“لو كان صاحبهم ولد حرام وماله من حرام هذيك الساعه الله يضعه عند ماله اولاد الحرام ولكن لما كان الرجل حلايلي ربي سخر له اولاد الحلال”

تريندينغ | عامل نظافة جزائري يخطف القلوب بأمانته.. أعاد نصف مليار سنتيم لصاحبه!

بينما أحمد علق وقال:

“نصف مليار.تشري بيت وسيارةوتفضل خمسين مليون للتجارة او شيىء آخر.بالرغم من فقره..عامل بسيط.فضل الحلال على الحرام.ورجع امانة الرجل.وقال..ماعندكم ينفذ وماعند الله. باق.واجره على الله…تحيا الجزائر.”

تريندينغ | عامل نظافة جزائري يخطف القلوب بأمانته.. أعاد نصف مليار سنتيم لصاحبه!

ومستخدم آخر علق وقال:

“الجزائري. حتى لو يكون فقير يعرف حدود الله
وقال الله تعالى دم ومال المسلم على المسلم حرام”

تريندينغ | عامل نظافة جزائري يخطف القلوب بأمانته.. أعاد نصف مليار سنتيم لصاحبه!