بعد واقعة محمد فؤاد.. نقابة المهن الموسيقية تكلف إدارة الشئون القانونية بمتابعة الأمر قانونيًا

“أنت مش عارف أنا مين؟”، “أنت بتاع مين؟”.. “الدكتور ده خطر على المرضى”.. جمل رددها الفنان المصري محمد فؤاد، وذلك في شجار وقع بينه وبين طبيب بإحدى المستشفيات في مصر.

وكان مقطع فيديو انتشر خلال الساعات الماضية، لمشاجرة وقعت داخل “مستشفى عين شمس التخصصي”، وأظهر الفيديو المتداول عبر منصات التواصل الاجتماعي تفاصيلها، إذ اتهم محمد فؤاد الطبيب بالتراخي في علاج شقيقه المصاب بأزمة قلبية، في حين اعتبر الطبيب أن الفنان المصري ومن برفقته، يُعطّلون سير العمل داخل المستشفى، ما خلّف مشادة كلامية أدت إلى اشتباكات بالأيدي.

ردود الفعل

وفي أعقاب انتشار الفيديو، تصدّر الفنان محمد فؤاد صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وتلقى كمية كبيرة من الانتقادات التي عارضت تصرفه.

ومن جانبها، قالت شيماء وجدي: “المفروض يتحاسب ده اعتداء على موظف حكومي أثناء تأدية عمله ولو في تقصير في الخدمه في حاجه اسمها صندوق شكاوى وفي مدير مستشفى تقدم شكوى رسميه لكن مش بلطجه يافنان”.

وأيضًا لم يُغضب تصرف فؤاد النشطاء فحسب، ولكن كذلك المسؤولين، ومن بينهم نقيب الأطباء، د. أسامة عبد الحي، الذي أكد أن: “تعدي الفنان محمد فؤاد على أحد الأطباء (سلوك همجي)”.

ومن جهة أخرى قال رئيس جامعة عين شمس، د. محمد ضياء، إن: “الجامعة لن تفرط في حقها والتحقيقات جارية في النيابة العامة”.

“معاه حق”

ولأن الفيديو أوقع محمد فؤاد في أزمة، فخرج مدير أعماله عن صمته لتبرأته وتوضيح ما حدث.

وتعليقًا على ما قاله “طارق العتبي” مدير أعمال المطرب المصري قال “فهمي” مايلي” : “بصراحة معاه حق قمه البرود والإهمال والتقاعس إللي بنشوفها في المستشفيات تخلي الواحد يعمل كده وأكتر لما الواحد يستني بالساعات علشان يلاقي دكتور يكشف عليه في حين يكون الدكتور نايم، الباشا وقت نبطشيته اللي مفروض بياخد عليها بالألف وقمة البرود والتعالي في التعامل يحسس الناس أنه بيشحت”.

وفي تعليق محايد نوعا ما كتب “كريم” مايلي: ” لا محمد فؤاد ده فنان ينفع يكون قدوة لحد ولا ده دكتور بيشوف شغله ولا دى مستشفي ولا في حد بيحاسب حد”.

وفي بيان للمتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، محمد عبدالله، أكدت النقابة أنها لن “تتدخل في أمور الفنان الشخصية، وتلك الأمور ترجع للجهات الأمنية المختصة”.

وبعدها بساعات قليلة قال نقيب الموسيقيين “مصطفة كامل” إن النقابة ستكلف إدارة الشئون القانونية بمتابعة الأمر قانونيًا والبحث والتحري عن السبب والدافع لهذه الواقعة منذ البداية.