غضب كبير في تونس بعد تصريحات حسن شاكوش

حالة جدل واسعة بعد التصريحات التي أدلى بها المغني المصري، حسن شاكوش، حيث تسببت في إثارة غضب أوساط كبيرة في تونس، لاسيما نقابة المهن الموسيقية، بعد أن اعتبرت تصريحاته “مسيئة لسيادة البلاد”.

مغني المهرجانات المصري، قال في وقت سابق إنه تعرض لـ”معاملة سيئة” من قبل موظفي مطار قرطاج الدولي، وإنه جرى التعامل معه وكأنه “مسجل خطر” (مجرم)، حسب ما ذكر في مقطع مصور بثه عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وأوضح شاكوش أنه في آخر زيارة له إلى تونس، رفقة النجم المصري تامر حسني، “وصله إحساس بأنهما قادمان لسرقة البلد”، مشددا على تلقيهما “أسوأ معاملة”، حيث جرى احتجازهما في المطار لمدة 6 ساعات، مضيفا: “أن أجلس في بلدي أفضل”.

تصريحات “شاكوش” أزعجت النقابة التونسية للمهن الموسيقية، التي أصدرت بياناً عبّرت من خلاله عن استيائها من الواقعة، وطلبت من نقابة المهن الموسيقية المصرية اعتذاراً رسميا من “حسن شاكوش”، لما بدر منه تجاه المؤسسات الحكومية التونسية.

اتفق المعلّقون المصريون وكذلك التونسيون بالأغلبية على أن تصريحات المغني المصري كانت مستفزة.

“مورو بن أحمد” قالت في تعليقها: “مطار هبط فيه عبدالحليم حافظ، نجاة الصغيرة، وردة، وديع الصافي، فيروز، هاني شاكر، كاظم الساهر، عمرو دياب، راغب علامة. وما سمعنا منهم كان الفن المزيان والكلام الحلو والاحترام للبلاد وللعباد، ببساطة الراقي ما ينجم يكون كان راقي في كل شي فنه معاملاته حديثه. والمبتذل في غناه وفي كلماته ما ينجم يكون كان مبتذل كذلك في تصريحاته. مطارنا وفرحانين بيه كما هو”.

تريندينغ| "عاملوني كمسجل خطر".. حسن شاكوش يثير غضب التونسيين

                                                                                   “حسن شاكوش” يغضب التوانسة /فيسبوك

من جهتها قالت الناشطة إيمان: “تونس حطتك في مكانك الصحيح لا أكثر و لا أقل، واضح”.

تريندينغ| "عاملوني كمسجل خطر".. حسن شاكوش يثير غضب التونسيين

                                                                                    “حسن شاكوش” يغضب التوانسة /فيسبوك

وفي تعليق داعم لموقف حسن شاكوش، قالت “حلا سليم”: “هو حر، حين يتحدث إنسان عن شيء فهو يتحدث عن تجربته الخاصة هو مش مسؤول دولة يتحدث باسم الدولة ومفروض الدولة اللى مش عاجبها حد ماتدلوش فيزا وتصريح بالغناء على أرضها”.

تريندينغ| "عاملوني كمسجل خطر".. حسن شاكوش يثير غضب التونسيين

                                                                                  “حسن شاكوش” يغضب التوانسة /فيسبوك

وعن رد نقابة المهن الموسيقية المصرية أكد نقيب المهن الموسيقية في مصر، مصطفى كامل، أنه يجب على حسن شاكوش الاعتذار وطلب منه تصوير فيديو يتضمن اعتذارا رسميًا لـ الشعب التونسي، ونقابة المهن التونسية، وينشره على حسابه الشخصي عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.