القبض على العريس بعدما زيّف مقطع فيديو لاختطافه

خلال الساعات الماضية، انتشر مقطع فيديو على نطاقٍ واسع، لاختطاف عريس في مصر، من قبل مجموعة من الأشخاص ممن استقلوا سيارة بيضاء من أمام قاعة أفراح بمدينة طلخا في محافظة الدقهلية، ليتبيّن بعد ذلك أن مقطع الفيديو مفبرك، وصُنع من أجلِ جذب المشاهدات.

ويدعى العريس أحمد جمال، ويبلغ من العمر 30 عامًا، ومقيم بعزبة حماده التابعة لمركز دكرنس، وزوجته تدعى أمل البدراوي، حيث أنشأ الزوج قناة على اليوتيوب، وبث عليها مقطع الفيديو الذي ادعى فيه تعرضه للاختطاف.

ونقلًا عن وسائل إعلام مصرية، ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على العريس صاحب مقطع الفيديو. وبدأت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية مساء السبت، التحقيق مع العريس.

رد عريس الدقهلية

ومن خلال قناته على منصة يوتيوب، علق أحمد جمال، عبر مقطع فيديو وقال: “الواقعة غير حقيقية وتأتي فى إطار مشهد تمثيلي لجذب المشاهدات”.

وتابع: “من يوم ما قولنا هنعمل فرح وأنا برتب للفيديو ده وإحنا تعبنا كتير وتوترنا كتير وغيّرنا الخطط كتير علشان نطلع مشهد خطف العريس من وسط أهله وعروسته وعملنا أكشن على الطريق”.

ردود الفعل

وكان مقطع الفيديو قد لاقى رود فعل واسعة، وقد انتقد أغلبها تصرف العريس، حيث علّق كريم قائلًا: “وده ناضج وهيفتح بيت ويكون مسؤول عن أسرة، علاقة فاشلة”.

أما حساب باسم ميمو أوشا، قال: “لازم تعاقب بتهمة إزعاج السلطات، وبث شائعات تثير الذعر والبلبلة بين المواطنين، لازم يقعد فى الحبس شهر ولا شهرين يريح أعصابه و بعد كدة يطلع يروح لمراته يحتفل معاها براحته”.

وعلى نفس النهج، أيدت إيمي القبض عليه وقالت: “مع القبض عليه، لأنه هيتكرر ده من حد تاني علشان يعملوا فيوز ولو حصل بجد ممكن الناس تفتكره مقلب ومحدش يساعد، ده غير الترويع والخوف اللي عمله للشعب”.