تريندينغ | فيديو لمهربي مخدرات في الكويت يشعل مواقع التواصل الاجتماعي.

2,5 مليون دينار كويتي أي ما يعادل 8 ملايين دولار، هي قيمة الكمية الضخمة من الـ “مخدرات” التي تم ضبطها في شواطئ الكويت، تحديدا في شاطئ الضباعية.

أكدت الإدارة العامة لخفر السواحل الكويتية أن معلومات سرية وصلت إليهم بشأن هذه العملية وبالتنسيق مع رجال المباحث تمكنوا من فك الشيفرة بين سجين في السجن المركزي الذي خطط لهذه العملية من داخل السجن وبين المهربين.

المهربون وعند ظبطهم بادروا بإطلاق النار على الدورية وحاولوا الفرار بحراً، لكن تمكن خفر السواحل من السيطرة عليهم وإلقاء القبض عليهم.

تم ضبط كمية ضخمة من المخدرات قدرت بـ 308 كيلوغرامات من مادة الحشيش، ومليون كبسولة (ليريكا)، و500 ألف حبة (كبتاغون).

اتخذ معظم النشطاء مواقع التواصل الاجتماعي منبرا لهم للتعبير عن فخرهم بالسلطات الكويتية التي تمكنت من إحباط هذه العملية، مثل “فواز” الذي قال :”عساهم على القوة رجال المكافحة الأبطال.. والله يحفظ الكويت وأهلها من هؤلاء المجرمين”.

من جهة أخرى طالب الكثيرون بتطبيق أشد أنواع العقوبات على المتهمين، مثل “سليمان” الذي كتب عبر منصة إكس: ” المخدرات هلاك في الدنيا و الآخرة ! ، نطالب بتطبيق أشد عقوبة على مهربين و تجار المخدرات ! ،كل متعاطي مجرم انتشر خبر له يقوم بقتل أحد أفراد أسرته هم من قاموا بتقديم سلاح، الجريمة له ! ، كذلك نطالب بالقيام بحملات تشجيعية للمدمنين لعلاجهم واعادة تأهيلهم بعد ان وقعوا ضحايا لهذا السم”.

“خالد السالم” من جهته كتب: “لين متي تكون احكام المتاجره بالمخدرات بسيطه وضعيفه بالكويت، يجب وضع حكم الإعدام لهم ليكونون عبره لغيرهم”.

“عبد الله زايد” قال في تعليقه: “الله يلعنهم وينتقم منهم وكل من يسهل عملية التهريب أو يشارك في جزء بسيط منها ( المخدرات هي مفتاح باب لكل الجرائم ) امنع المخدرات= إمنع الجرائم”.