اخبار الآن | القاهرة – مصر – (أحمد حامد)

تداول عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مشهد من فيلم للنجم العالمي ويل سميث I’M LEGEND الذي تم انتاجه منذ 8 سنوات عام 2007  يظهر فيه فيديو دعائي للفيلم السينمائي الجديد Batman v Superman: Dawn of Justice الذي يعرض في العام المقبل ويقوم ببطولته بن افليك وهنري كافيل وينتظره العديد من عشاق الشخصيتين الخياليتين.

وأبدى البعض استغرابه من وجود فيديو لفيلم حديث في فيلم تم عرضه منذ حوالي 8 سنوات،وتساءلوا هل تنبأ صناع فيلم ويل سميث بأنه سيتم انتاج فيلم عن مواجه باتمان وسوبرمان.

وذهب أخرون إلى أن العمل الجديد الذي يعرض مارس المقبل يتم الإعداد له منذ فترة طويلة، وقتما كان يتم انتاج فيلم I’M LEGEND  وتم وضع الفيديو ضمن أحداث الفيلم كنوع من العمل الدعائي الاستباقي فيما يعرف لدى صناع السينما بـ easter egg أي دلالات يتم حشوها في عمل ما يتم فهما بعدها بفترة.

لكن الحقيقة تكمن في تصريح مخرج فيلم I’M LEGEND  فرانسيس لورانس الذي كشف في حوار تليفزيوني عن أن منتج ومؤلف الفيلم Akiva Goldsman كان سبق له المشاركة في اعداد نسخ مبدئية من فيلم باتمان وسوبرمان لك لكن لم يتم تنفيذها في حينه، وتم وضع أفيش الفيلم المحتمل كنوع من التخيل لما يمكن أن تذهب إليه الأفلام في المستقبل وهو ما حدث بالفعل.

يشار إلى أن Batman v Superman: Dawn of Justice تدور أحداثه لفيلم حول إنقاذ العالم من خلال الشخصيتين الخارقتين الأشهر بتاريخ السينما الأمريكية وهما سوبر مان وباتمان.

"Batman vs. Superman" العمل من تأليف ديفيد جوبر وزاك سنايدر مؤلف فيلم "300"، ومن إخراج زاك سنايدر