أخبار الآن | القاهرة – مصر – (نانيس أيمن)

تستعد النجمة التركية بيرجوزار كوريل الشهيرة في الوطن العربي بشخصية "فريدة" في مسلسل "القبضاي" للمشاركة فى حملة للتوعية بمرض سرطان الثدي في تركيا.

وذلك رغبة منها في المشاركة بالأعمال الاجتماعية الخيرية في الفترة المقبلة، وسيكون هناك احتفال كبير يوم 22 أكتوبر الجاري، لانطلاق الحملة بشكل موسع، وستشارك بيرجوزار الحملة مع النجمة  بيرين سات.

من الجدير بالذكر أن بيرجوزار كوريل ولدت بمدينة إسطنبول عام 1982، حيث أمضت طفولتها بمدينة أولوس، وبدأت دراستها الابتدائية في مدرسة نيلوفر هاتون، وبعد تخرجها التحقت بالكونسرفتوار الوطني جامعة معمار سنان للفنون الجميلة في أنقرة قسم المسرح والتمثيل.

قدمت أول دور لها في مسلسل "Kırık hayatlar" الذي أنتج في عام 1998، ثم ظهرت عام 2005 على شاشة السينما في فيلم وادي الذئاب العراق، وجسدت فيه شخصية ليلى، وقامت في نفس العام بتجسيد دور إكليم في مسلسل "غصن الزيتون"، وكان انطلاقها الكبير وشهرتها في دور شهرزاد في مسلسل "ويبقى الحب"، وهذا المسلسل نال أكبر معدل مشاهده لعام 2006.

 ولعبت في عام 2011 دور مونيكا تريسى في مسلسل "حريم السلطان"، وفي عام 2012 شاركت البطولة مع الممثل كنان اميرزاوغلو في مسلسل "القبضاي" في دور فريدة القاضية.