خلاف فني بين أكرم حسني وعادل صابر بسبب كلمات أعنية محمد منير

  • الشاعر عادل صابر يتهم الفنان أكرم حسني بسرقة كلمات أغنية “للّى” للكينح محمد منير

شهد الوسط الفني اليوم عددا من الأحداث التي تصدرت مؤشرات البحث غوغل منها اتهام الشاعر عادل صابر، للفنان أكرم حسنى، بسرقة كلمات أغنية “للّى” للكينح محمد منير، التى طرحت أول أمس، وقرر الأول اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أكرم حسني واللجوء للقضاء.

وفى أول تعليق للفنان أكرم حسني على هذا الكلام قال عبر حسابه بموقع الفيس بوك” قريت بوست بيتهمني بسرقة كلمات اغنية “للى” من شاعر من جنوب مصر الحبيب وبعدها أكتر من صحفي كلمني بيطلب مني رد علي الاتهام ده .. ف خلوني أوضح كذا نقطةمن ضمنها : كل الحب و الاحترام والتقدير لكل موهبة فنية بتقدم فن يحترم الجمهور و جنوب مصر خرجلنا شعراء و أدباء كتير علي رأسهم الخال الابنودي رحمة الله عليه، وأؤمن بحقوق الملكيه الفكريه كما أؤمن بأن السرقه الفنيه تصنع نجاح مؤقت .

وأضاف تشابه جملة من الأغنيه التي تتكون من ١٢ بيت مع جملة للشاعر لا يعني السرقة و انما تواردالافكار امر طبيعي، ولما كتبت الاغنية كانت مكونة من ٢٠ بيت اختار منهم الكينج ١٢ بيت و تم تسجيلهم فمعتقدتش اللي كتب ٢٠ بيت هتقف معاه في جملة عشان يسرقها.

وتابع “أنا بكتب أغاني بقالي اكتر من ٨ سنين من خلال برامج و مسلسلات واعمال فنية قدمتها و كنت عليسبيل المثال في أغاني برنامج ابو حفيظة قبل ما بستخدم لحن أي أغنية في البرنامج برجع لجمعية المؤلفينو الملحنين و أسدد الرسوم حفظا لاصحاب حقوق الملكية الفكرية .. ف اللي يعمل كده بيتهيألي صعب يحط نفسه في موقف زي ده، وأنا مهنتي الاساسية ممثل و بحب صناعة الأغاني من باب الهواية ف انا مش محتاج أسرق عشان أعمل رصيد لنفسي كشاعر .. أنا بعمل ده بحب، و أخيرا انا كتبت البوست ده مشدفاعا عن نفسي ولكن لاحترامي للجمهور المحترم اللي بيثق فيا ف حبيت اوضح له” .

نجاح جديد لفيلم كيرة والجن

ومن الناحية السينمائية تربع فيلم “كيرة والجن” علي قمة إيرادات الموسم بـ 81 مليون جنيه ، ودخل الفيلمقائمة أكثر 5 أفلام تحقيقاً للإيرادات في تاريخ السينما المصرية ، ويتوقع خبراء التوزيع أن يستمر “كيرةوالجن” فى حصد الإيرادات بمعدل يجعله يصل لـ 100 مليون جنيه، بل ويتخطى الرقم ويصبح الاعلى فىتاريخ السينما المصرية لاسيما أن الموسم مستمر لفترة طويلة، إضافة إلى بدء إجازة نهاية العام الدراسى،بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة .

فيلم “كيرة والجن” مستوحى من رواية “1919”، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراجمروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدىالمفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

فيلم “كيرة والجن” يرصد حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 19، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصريفى فترة الاحتلال الإنجليزي ابان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومةالمصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوامعارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

أزمة صحية

من ناحية أخرى تعرض المخرج الكبير علي عبد الخالق لأزمة صحية مفاجئة، حيث كتب الناقد الأمير أباظةرئيس مهرجان الإسكندرية السينمائى عبر حسابه الشخصى على موقع “فيس بوك” قائلا: “المخرج الكبيرعلى عبد الخالق الذى أمتعنا بأفلامه الوطنية والاجتماعية الرائعة يمر بأزمة صحية اجعلوا له نصيبا مندعائكم شفاه الله وعافاه”.

ومن الأخبار الحزينة اليوم شيعت جنازة السيدة نوال مرسى حسن، والدة الفنانة نهلة سلامة وزوجة الموسيقار فاروق سلامة، من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، وشهدت الجنازة غياب لنجوم الفن،وانهارت نهلة سلامة بالدموع اثناء تشييع الجثمان.

كما تدوال رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للفنانة شيرين عبدالوهاب من أحد ظهور لها بعد هجومهاعلى طليقها حسام حبيب، وظهرت الفنانة شيرين عبدالوهاب أثناء قضائها العطلة الصيفية، وهي علىالبحر بمنطقة الساحل الشمالي.