وفاة المخرج علي عبد الخالق

  • وفاة المخرج الكبير علي عبد الخالق بعد صراع مع مرض السرطان
  • الفنان الأردني عزيز مرقة يحيي حفلا غنائيا على مسرح الزمالك

شهدت الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الفنية أهمها وفاة المخرج الكبير علي عبد الخالق، بعد صراع مع مرض السرطان، عن عمر ناهز 78 عاما، وقدم عبدالخالق عدد كبير من الأفلام في مشواره منها العار والكيف والبيضة والحجر وغيرهم .

وفاة المخرج علي عبد الخالق وعزيز مرقة على مسرح الزمالك

المخرج المصري الكبير علي عبد الخالق

ورحل عن عالمنا الفنان المغربي نور الدين بكر، بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 70 عاماً، حيث نعاه الفنان المغربي عبد الواحد ديبان على صفحته الرسمية بموقع “فيس بوك” قائلا: “ودعنا إلى دار البقاء الفنان المحبوب والممثل الفذ نور الدين بكر”.

وأضاف: “نور الدين بكر واحداً ممن رسموا أجواء الفرح والبسمة على محيا كل الجمهور المغربي العريض واضعا بذلك بصمة خاصة في مساره في الكوميديا ببلادنا اللهم تغمده بواسع رحمتك وأسكنه فسيح جناتك وارزق أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وعلى صعيد أفلام السينما للمرة الأولى بعد 3 أسابيع متتالية تراجع فيلم “عمهم” بطولة الفنان محمد إمام، من المركز الثاني في شباك التذاكر السعودي إلى المركز الثالث، بعد دخول فيلم الرعب “NOPE” إلى القائمة هذا الأسبوع ليتصدر شباك التذاكر، وفقًا لما كشفه الحساب الرسمي لـ”السينما السعودية” على “تويتر”.

 “Bullet Train” يتراجع إلى المركز الثاني بعد أسابيع من احتلاله الصدارة

واحتل فيلم “Bullet Train” بطولة النجم براد بيت، المركز الثاني بعد أسابيع من احتلاله الصدارة، بينما كان المركز الرابع من نصيب فيلم الرعب “Orphan: First Kill”، الذي تراجع من المركز الثالث إلى الرابع في أسبوعه الثاني بدور العرض السينمائي، وخرج فيلم “بحبك” للفنان تامر حسني من شباك التذاكر السعودي للمرة الأولى منذ عرضه في السينمات، بعد ما كان في المركز الخامس الأسبوع الماضي.

بينما جاء فيلم “خطة مازنجر” للمخرج رامي رزق الله، في المركز الخامس في شباك التذاكر السعودي في الأسبوع الأول لعرضه بالسينمات، محققًا المركز نفسه في شباك التذاكر المصري، بإيرادات لم تتخط الـ802 آلاف جنيه.

وطرح الفنان حسن الرداد بوستر فيلمه الجديد الذى يحمل إسم “تحت تهديد السلاح”. وظهر من خلال وهو مفتول العضلات ويحمل سلاح، وهو من تأليف ايمن بهجت قمر الذي يتعاون مع حسن للمرة الثانية، ويضم نخبه كبيرة من النجوم مي عمر و شيرين رضا و عمرو عبد الجليل وبيومي فؤاد واحمد بدير وعباس ابو الحسن والفيلم من انتاج السبكي والفيلم مستوحى من قصة حقيقية

وتدور احداثه فى اطار من الاثارة و الرومانسية و الكوميديا، والفيلم يعد محطة مهمه فى حياة حسن الرداد حيث انه صرح من قبل عن مدى اختلاف قصة الفيلم عن ما قدمه من قبل .

وفاة المخرج علي عبد الخالق وعزيز مرقة على مسرح الزمالك

الفنان حسن الرداد

وتذكرت الفنانة إيمي سمير غانم كعادتها والديها ليلة الجمعة، حيث إنها تحرص من يوم وفاتهما على زيارة قبرهما والدعاء لهم كل جمعة.

ونشرت إيمي سمير غانم عبر حسابها بموقع تبادل الفيديوهات والصور “إنستجرام” صورة تجمع والديها وعلقت عليها قائلة: “اللهم اجعل ملائكة الرحمة تطوف عليهم من كل جانب، اللهم ارحمهما في باطن الأرض واسترهما يوم العرض، يا رب أنت خلقتهما وأنت أخذتهما وأنت الرحيم فليس غيرك أرحم بهما”.

أما عن آخر أخبار الحفلات الغنائية فقد أحيا الفنان الأردني عزيز مرقة حفلا غنائيا على مسرح الزمالك حيث رفع الحفل لافتة كامل العدد بحضور تجاوز الألفين ونصف شخص في ثالث إطلالات عزيز على مسرح الزمالك وأمتعهم بتوليفة غنائية استمرت ساعتين بشكل متواصل.

وفاة المخرج علي عبد الخالق وعزيز مرقة على مسرح الزمالك

الفنان الأردني عزيز مرقة

وقدم عزيز وجبة غنائية متنوعة المذاقات من أغانيه القديمة جدا والجديدة،  بداية بأغنيات “وين ما تكوني” و”مين قلك” و”الله غالب”،  مرورا بأغاني “موالي”  و”يا بنت الناس”،  التي تفاعل معها الحضور ورددوا كلماتها عن ظهر قلب،  ليسدل الستار على السهرة المميزة برائعة “ما في منك”.

وقال عزيز مرقة أن حفلاته في مسرح الزمالك من أقرب الحفلات لقلبه في مصر، مؤكدا حرصه الدائم على مفاجأة الجمهور المصري بعرض موسيقي وبصري مبهر في كل مرة،  موجها شكره لطارق صبري مؤسس مسرح الزمالك على استضافته له للمرة الثالثة.