أخبار الآن | الولايات المتحدة – dailymail

كشفت دراسة جديدة أنّ “ارتفاع مستويات هرمون تستوستيرون، يزيد خطر الإصابة بالسكري وبعض أنواع السرطان لدى النساء، ويقلل خطر الإصابة بالسكري لدى الرجال، لكنه يزيد لديهم احتمالات الإصابة بأنواع من السرطان”.

وشملت الدراسة بيانات وراثية من أكثر من 425 ألف شخص، مُسجّلة في بنك المعلومات “يوكيه بايوبنك”، وذلك لتحديد 2571 تبايناً جينياً مرتبطاً باختلاف مستويات هرمون “تستوستيرون”.

ووجد الباحثون أن “ارتفاع هرمون تستوستيرون لأسباب وراثية لدى النساء، يزيد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري بنسبة 37%، كما وجدوا أن ارتفاعه يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي وبطانة الرحم لدى النساء، كما يزيد من خطر الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض، وهو اضطراب هرموني يؤثر على الدورة الشهرية، بنسبة 51%”.

وفيما خص الرجال، فإن “ارتفاع مستويات هذا الهرمون يساهم في تقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري بنسبة 14%، لكنه يزيد احتمالات الإصابة بسرطان البروستاتا”.

القاتل الصامت سرطان المثانة.. ماذا تعرف عنه؟

سرطان المثانة هو واحد من أكثر أنواع السرطان شيوعًا، . يحدث سرطان المثانة في الرجال بشكل أكثر تكررًا مقارنةً بالنساء وعادة ما يؤثر على كبار السن، على الرغم من احتمالية حدوثه في أي عمر.