أخبار الآن | الصين cnn

 

أجرت مدينة ووهان بوسط الصين أكثر من 6.5 مليون اختبار جديد لفيروس كورونا في 9 أيام فقط، وفقا لوسائل الإعلام الحكومية، وهي خطوة شديدة من قبل السلطات لمنع موجة ثانية من الإصابات في المركز الأصلي للوباء العالمي.

جاء اختبار ووهان الطموح لاختبار الحمض النووي على مستوى المدينة بعد ظهور ست حالات جديدة في مجتمع سكني في وقت سابق من هذا الشهر – وهي المرة الأولى التي تم الإبلاغ فيها عن إصابات محلية بعد خروج المدينة من إغلاقها لمدة أشهر في أبريل(نيسان).
أفادت هيئة الإذاعة والتليفزيون الصينية الرسمية CCTV أنه في الفترة من 15 إلى 23 مايو (أيار) ، تم جمع عينات اختبار المسحة من أكثر من تسعة ملايين من السكان ، وهو ما يمثل أكثر من 80 ٪ من إجمالي سكان المدينة البالغ عددهم 11 مليون نسمة.

تعمل اختبارات الحمض النووي عن طريق الكشف عن الشفرة الوراثية للفيروس ، ويمكن أن تكون أكثر فاعلية في الكشف عن العدوى ، خاصة في المراحل المبكرة ، من الاختبارات التي تفحص الاستجابة المناعية للجسم ، على الرغم من أن الأخيرة أسهل في إجرائها.

يبدو أن سرعة ونطاق حملة اختبار ووهان – التي وصفتها السلطات المحلية بأنها “معركة لمدة 10 أيام” – قد عادت أو تجاوزت قدرة الاختبار في العديد من البلدان ، بما في ذلك الولايات المتحدة.

في الولايات المتحدة، يبلغ أعلى عدد يومي من اختبارات الفيروسات التاجية التي أجريت في جميع أنحاء البلاد حاليًا 416183 ، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز ، التي تعتمد على بيانات من مشروع Covid-19 Tracking Project.

وإجمالاً ، أجرت الولايات المتحدة 14.131.277 اختبارًا لفيروس كورون منذ بدء الوباء ، وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

في ووهان ، تم إنشاء أكشاك أخذ العينات في الأحياء في جميع أنحاء المدينة ، حيث يصطف السكان واضعين أقنعة الوجه لإجراء اختبارات المسح.

وفقًا لمنفذ الأخبار الصيني Caixin ، من أجل الاختبار بسرعة وعلى نطاق واسع ، جمعت السلطات الصحية في Wuhan بعض العينات المأخوذة من عدة أفراد معًا واختبرتها في أنبوب واحد – وهي طريقة تعرف باسم “اختبار التجمع”.

وقال تقرير Caixin إنه إذا تم اختبار أنبوب عينات مجمعة بشكل إيجابي ، فسيتم إجراء اختبارات إضافية على عينة كل فرد على حدة للعثور على العينة الإيجابية. ولم يتضح من التقرير النسبة المئوية للعينات في ووهان التي تم تجميعها للاختبار.

“كورونا” يحول مدينة ووهان الصينية إلى ميادين فارغة لا تبدو عليها علامات الحياة
كانت ووهان، مركز تفشي فيروس كورونا، أول مدينة في البلاد تخضع للحجر الصحي، واتخذت الصين عدة إجراءات وقائية للحد من انتشار الفيروس المعدي، منها إجلاء ملايين المقيمين لتتحول ووهان إلى مدينة للأشباح.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إجازة مرضية بسبب الموجة الثانية من جائحة كورونا.. هذا ما تتجه كندا الى إقراره

الأمم المتحدة: موجات الحر قد تزيد من الاضرار الصحية لوباء كوفيد-19